-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-04-2022 09:14 AM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

وزارة الصحة تطرح عطاء لتوسعة قسم الكلى بمستشفى المفرق الحكومي بـ 35 سريرا

الهاشمية نيوز -

قال مدير إدارة الشؤون الفنية للمستشفيات في وزارة الصحة عماد أبو يقين، الأربعاء، إنه تم طرح عطاء توسعة قسم الكلى في مستشفى المفرق الحكومي، بهدف إنشاء وحدة غسيل كلى جديدة من خلال مبنى منفصل، وتكون بواقع 35 سريرا.

وأشار أبو يقين خلال حديثه لـ "المملكة" إلى أنه منذ طرح عطاء التوسعة لقسم الكلى إلى حين إنشائه يحتاج تقريبا 6 أشهر ،كما أنه بحاجة إلى تجهيزات من معدات خاصة ، إضافة إلى ذلك تم طرح عطاء توسعة قسم الطب الشرعي من خلال عطاء ضمن اللامركزية .

وتابع .. "اليوم كان هناك نقاش بخصوص قسم الإسعاف والطوارئ والعناية الحثيثة الجديدين وكيفية شمولهم بمبنى منفصل بحيث يتكامل هذا المبنى مع مبنى غسيل الكلى، ويتم توسعته لاحقا ليكون مستشفى مستقلا".

وأوضح أن نسبة الإشغال الحالية في المستشفى تبلغ 65% نسبة إلى عدد الأسرة الموجودة فيه التي تبلغ 70 سريرا ، لافتا النظر إلى مستشفى المفرق الحكومي قديم أنشئ عام 1968، ويقع على مساحة 56 دونما، وكان يفي بالغرض فترة معينة، لكن آثار عبء اللجوء في الآونة الأخيرة ضاعف احتياجات المستشفى .

وأكد أن المستشفى في حاجة إلى تفكير كامل وشمولي ، لافتا النظر إلى أن "الحلول الترقيعية غير مرغوبة" وغير موجودة على الأجندة؛ لأن المستشفى قديم، وأن إعادة توسعته أو تحديثه لم تعد تفي بالغرض.

وبين أن الخدمات الموجودة في المستشفى حاليا هي خدمات أساسية، وهي خدمة الجراحة والطب الباطني والأشعة والنسائية والتوليد الموجودة في مبنى منفصل .

وفيما يتعلق بالجداول الزمنية للعطاءات أشار إلى أنها تخضع لمنظومة من تقديم المقترحات ومرورها عبر قنوات رسمية وطرح عطاءات لوازم؛ الأمر الذي يستغرق عدة أشهر؛ لذلك تعمل الوزارة جاهدة على تسريع هذه الإجراءات.


وحول رفد المستشفى بالكوادر الصحية بين أنه يتم الاستفادة من أطباء شراء الخدمات لخدمة الموقع المراد خدمته، وحديثا تم رفد مستشفى المفرق الحكومي بطبيب اختصاصي أشعة لدراسة صور الرنين المغناطيسي وتقديم التقارير المتعلقة بها .

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :