-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-04-2022 09:20 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

انتهاء المدة القانونية لرئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب

الهاشمية نيوز -

ودّع رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، خالد الكلالدة، كادر الهيئة استعداداً لمغادرتها مع انتهاء مدة رئاسته القانونية لها، والمنصوص عليها قانونيا بـ 6 سنوات.

وقال الكلالدة، في كلمته، إنه "يغادر الهيئة مرفوع الرأس بما أنجز وبتراكم المعرفة، والخبرات لدى كوادر الهيئة، وبالتطور المؤسسي الذي شهدته الهيئة المستقلة للانتخاب في السنوات الأخيرة، والتي حققت إنجازات متتالية على صعيد العمليات الانتخابية".

وأضاف أن "المهمة لم تكن سهلة، ولكن العزم والإصرار وتكاتف الجهود ساهموا في تحقيق الإنجاز، معلناً أنه سيغادر موقعه تطبيقا للقانون في الأيام القليلة المقبلة، وأنه على ثقة باستمرار المسيرة والتقدم في عمل الهيئة".

عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، زهير أبو فارس، قال إنّه يغادر الهيئة بعد أن أمضى فيها المدة القانونية، فخوراً بالعمل مع مجلس مفوضي الهيئة ككل، ورئيس المجلس على وجه الخصوص إلى جانب الكادر الإداري في الهيئة، مشيدا بإدارة الدكتور الكلالدة على إدارة الصعاب ومواجهة الأزمات بوضوح وشفافية.

وشكر رئيس الجهاز الإداري في الهيئة المستقلة للانتخاب، عواد الكرادشة نيابة عن موظفي الهيئة كافة، رئيس وأعضاء مجلس المفوضين على فترة وجودهما في الهيئة، مؤكداً أن الكادر الوظيفي تعلّم الكثير منهما، وأنه يعتز بما أنجزا، معاهداً الاستمرار في الإنجاز والبناء المؤسسي للهيئة.

وكانت صدرت الإرادة الملكية السامية بتشكيل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الثالث في 6 نيسان/ أبريل 2016 برئاسة الكلالدة، والذي أُديرت في عهده عمليات انتخابية كبرى منها الانتخابات النيابية 2016، والنيابية 2020، والبلدية ومجالس المحافظات وأمانة عمّان 2017 و2022، إضافة إلى انتخابات غرف الصناعة وغرف التجارة، وتميزت بالتقدم الفني والإجرائي في إدارة الانتخابات، بما يضاهي أفضل الممارسات العالمية، ومنها إدارة الانتخابات في زمن جائحة كورونا، والتي تم فيها تطبيق معايير سلامة عامة استثنائية، حيث حققت الهيئة في السنوات الأخيرة تقدماً ملحوظاً في علم إدارة الانتخابات سعت فيها إلى تعزيز ثقة الناخبين في العملية الانتخابية.

وشهدت هذه الفترة تقدما في العمل المؤسسي، ومنه بناء قدرات العاملين وتنمية مهاراتهم، وشهدت إنشاء المعهد الانتخابي، ومركزا إعلامياً دائماً، ومطبعة مساندة لعمل الهيئة، كما شهدت تطوير القدرات الإلكترونية ومركز المعلومات الخاص بالانتخابات، وتطوير أدوات التواصل الاجتماعي والتدريب العملياتي لكادر الهيئة واللجان العاملة في الميدان، وشهدت زيادة في التوعية والتثقيف وصولاً إلى المدارس والجامعات وآخرها إطلاق مشروع (أنا أشارك أحزاب) والتي تهدف إلى تعزيز فكر العمل الحزبي لدى طلبة الجامعات والشباب بشكل عام، كما شهدت تطويرا في المستودعات بما ساهم في خفض كلف العملية الانتخابية.

كما شهدت إنشاء وحدة الأحزاب السياسية تطبيقا للتعديلات الدستورية 2022. وشهدت الهيئة في السنوات الـ 6 الأخيرة، علاقات إقليمية وعالمية متميزة مع الجهات المانحة والإدارات الانتخابية العربية، مما جعل الأردن مقراً دائما للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وجرى في الأردن عقد عدد من اللقاءات وورش العمل العالمية والإقليمية، تهدف إلى تبادل الخبرات في آخر تطورات العلوم الانتخابية مما انعكس على أداء الهيئة المستقلة للانتخاب، وساهم في نقل التجربة الأردنية إلى الخبراء والمختصين العالميين.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :