-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 04-04-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

المعونة يتوقع اكتمال تحويل الدعم النقدي الأسبوع الحالي

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور أن الدعم النقدي الموحد للعام الحالي سيصل إلى جميع المستفيدين.
وأشار إلى تواصل الصندوق مع المحافظ الإلكترونية للاستعجال في الصرف لكامل المستحقين وعددهم 111 ألفا و500 أسرة، منوها بأن هنالك 8 آلاف أسرة تم الطلب منهم بفتح محافظ إلكترونية وحسابات بنكية وتزويد الصندوق بها حتى يتم تحويل الدعم لهم.
الدعم النقدي الموحد للعام الحالي رصد له مبلغ 140 مليون، بهدف صرفه إلى 120 ألف مستفيد بحد أدنى مقداره 40 دينارا وحد أعلى قيمته 100 دينار، وفق الضمور.
وتوقع الضمور أن يكتمل تحويل الدعم النقدي لجميع المستفيدين خلال الأسبوع الحالي.
ولفت إلى فتح الصندوق باب الاعتراض منذ الثلاثاء الماضي، كمنصة للتظلم، يقوم فيها الراغب بالانتفاع بتحميل الوثائق التي تثبت صحة الاعتراض، وسيتم دراسة الطلبات في نهاية نيسان الحالي ومن يثبت صحة اعتراضي سيتم صرف الدعم له.
ودعا الضمور المواطنين الذين لديهم احتياجات طارئة في شهر رمضان المبارك إلى مراجعة مديريات التنمية الاجتماعية التي تقع ضمن اختصاصهم لتزويدهم بقسائم غذائية أو طرود كمساعدة مستعجلة لهم حتى نزول المساعدات في محافظهم الإلكترونية.
وعن رفض الاعتراض، شدد الضمور على أن طلبات الاعتراض ترفض لبعض الحالات مثل الشاب القادر على العمل ومن يمتلك مصادر دخل متعددة أو الذين ليس لديهم فجوة فقر أو لديهم لكنها بسيطة، مشيرا إلى أن برنامج الدعم محوسب ويقوم بتصنيف الأسر الأشد فقرا وفق 57 مؤشر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :