-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-04-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 234    | عدد التعليقات 0

المؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية تعاقدتا على (كميات كبيرة) من السلع الأساسية في نهاية 2021

الهاشمية نيوز -

اشترت المؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية كميات كبيرة من السلع الأساسية في الربع الأخير من 2021، وقبل أن تؤدي الحرب الروسية في أوكرانيا إلى ارتفاع على أسعار المواد الغذائية عالميا.

وقال مدير المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العقيد محمد الحديد عبر برنامج "أخبار الأسبوع" إن المؤسسة العسكرية اشترت المواد في الوقت المناسب وبالكميات المناسبة، وتبيع السلع وفق هامش ربح "قليل جدا".

واشترت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية كمية "كبيرة جدا" من السكر والأرز والزيت منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي وفق الأسعار القديمة، وفق الحديد الذي أضاف أن المؤسسة تبيع الزيت بأقل من السقف السعري المحدد، وبما يشمل هامش ربح.

وأكد أن التعامل مع المؤسسة العسكرية مماثل لأي سوق آخر، بما يشمل دفع جميع الضرائب والجمارك وجميع الالتزامات.

وأشار الحديد إلى أن المؤسسة العسكرية شهدت خلال الأسبوعين الماضيين إقبالا "غير مشهود".

أما مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، فأوضح عبر برنامج "أخبار الأسبوع" أن المؤسسة المدنية حددت السلع المراد شراؤها في تشرين الأول/أكتوبر، وتعاقدت عليها في تشرين الثاني/نوفمبر، ووصلت تلك السلع إلى مستودعات المؤسسة في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال القضاة، إن المؤسسة ثبتت أسعار السلع الأساسية وهناك فارق واضح بين أسعار المؤسسة المدنية والمؤسسات لأخرى، مشيراً لوجود إقبال يُقدر بـ3 أضعاف الوضع طبيعي.

وأكد القضاة توافر كل الأصناف بشكل كبير وفي جميع الفروع، مضيفاً: "بعض الأصناف تكفي لـ 4 - 6 أشهر".

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :