-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 31-03-2022 09:27 AM     عدد المشاهدات 195    | عدد التعليقات 0

نداء عبر الإنترنت ينقذ حياة رجل مصاب بمرض قاتل

الهاشمية نيوز - نجا رجل أمريكي من الموت بمرض عضال في كليتيه، بعدما أطلق نداء استغاثة على الإنترنت بحثاً عن متبرع بكلية جديدة، حيث استجاب شخص لا يعرفه لندائه ومنحه إحدى كليتيه.

يعاني ستيف ساندرز (46 عاماً)، من ولاية نورث كارولاينا الأمريكية، من حالة نادرة في كليتيه تدعى أورومودولين، وتستدعي هذه الحالة غسل كليتيه ليبقى على قيد الحياة.

وللتخلص من عمليات غسل الكلية المضنية، نشر ستيف نداء استغاثة على الإنترنت بحثاً عن متبرع بكلية. وبعد فترة قصيرة استجاب كريس بيرز (40 عاماً) لنداء ستيف وعرض عليه التبرع بكليته.

وبالفعل أجريت عمليتان جراحيتان ناجحتان تم خلالهما استئصال كلية من جسم بيرز وزرعها في جسم ستيف في مستشفى أتريوم هيلث.

وقال ستيف متحدثاً عن تجربته: " عرض علي الكثير من أفراد عائلتي وأصدقائي، التبرع بكلية لي، ولكن أنسجتهم لم تكن متطابقة مع أنسجة كليتي. مما دفعني للبحث عن متبرع عبر الإنترنت"

قام ستيف بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يشرح بالتفصيل وضعه، وروج له على مواقع التواصل الاجتماعي. رأى بيرز، الذي يشغل منصب مدير خدمات تطوعية في أحد المراكز الصحية، قصة ساندرز وكانت مصدر إلهام له.

من جهته قال بيرز: " لم أكن أعرف ستيف، لكنني فكرت بأنني كان من الممكن أن أكون في مكانه، لذا قررت أن أتبرع له بكليتي، ولحسن الحظ كانت أنسجة كليتي متطابقة مع أنسجة كليتيه"

وبعد إجراء العملية الناجحة، أصبح ستيف وبيرز صديقان حميمان، وربطت بين عائلتيهما علاقة صداقة وثيقة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :