-

اقتصاد

تاريخ النشر - 29-03-2022 09:57 AM     عدد المشاهدات 159    | عدد التعليقات 0

استقبال 25 باخرة سياحية تحمل 18 ألف سائح خلال 2022

الهاشمية نيوز -

استقبلت موانئ العقبة العام الحالي نحو 25 باخرة سياحية، تحمل على متنها 18 ألف سائح من مختلف جنسيات العالم، زاروا منطقة المثلث الذهبي: رم، والبترا، والعقبة، ويتوقع زيادة أعدادهم خلال الأيام المقبلة بعد تعافي القطاع السياحي من تداعيات جائحة كورونا، وفق مدير سياحة العقبة، عماد الرواحنة.

وقال الرواحنة، في تصريح صحفي الاثنين، إن الجائحة أثرت على أعداد البواخر السياحية القادمة إلى العقبة خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن العام الحالي يعد عاماً استثنائيا مبشرا بقدوم عشرات البواخر إلى العقبة بعد تعافي قطاع النقل البحري السياحي من تداعيات كورونا.

وأشار إلى أن قطاع السياحة البحرية في العقبة يشهد نموا ملحوظا، حيث تضاعف عدد الركاب الذين وصلوا إلى مدينة العقبة الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي، ويتوقع أن يستمر نمو هذا القطاع والوصول إلى 100 ألف سائح خلال العام الحالي من مختلف الجنسيات الأوروبية.

وأكد الرواحنة أن هناك فوائد مباشرة وغير مباشرة تجنيها السياحة البحرية، تتمثل بأعداد الزوار ومعدلات الإنفاق السياحي، إلى جانب أنها وسيلة ترويج مباشرة للعقبة ومنطقة المثلث الذهبي كوجهة سياحية من خلال السياح، كونهم سفراء مؤثرين في عائلاتهم ومجتمعهم، متوقعاً عودة الكثير منهم لزيارة العقبة مجددا.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :