-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-03-2022 09:45 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

تنظيم منتدى استثماري أردني ياباني في دبي

الهاشمية نيوز -

أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة ضرورة تنسيق الجهود لزيادة التعاون مع بين الأردن واليابان في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، مشيرا إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمرون اليابانيون.

وقدم القطارنة خلال المنتدى الاستثماري الأردني الياباني الذي تم تنظيمه الاثنين على هامش مشاركة الأردن في إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع البنك الياباني للتعاون الدولي، عرضا عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات النسبية التي تمتلكها.

وأكد مدير البنك الياباني للتعاون الدولي أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع مستثمرين مهتمين من الجانب الياباني بالاستثمار بالمملكة مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين مستمر ومثمر.

وأشارت سفيرة الأردن في اليابان لينا عناب، التي شاركت بالمنتدى افتراضيا، إلى وجود اهتمام كبير من الجانب الياباني للاستثمار بالمنطقة وأن الأردن تعتبر وجهة مثالية للشركات اليابانية مؤكدة استعداد السفارة للمشاركة بأي جهود تساعد على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبين السفير الياباني في المملكة شيمزاكي كاورو، الذي شارك بالمنتدى افتراضيا، أن العلاقات الأردنية اليابانية متميزة، وأن السفارة مستعدة للتعاون مع الجهات ذات العلاقة لزيادة مستوى التعاون بين البلدين.

وشارك في المنتدى مجموعة من أهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار بالمملكة مثل شركة متسوبيشي وسوميتومو وميتسوي وايتوشو ومورابيني وتيوداتوشو وهيتاشي وبنك MUFG وبنك سوميتومتسوي، بالإضافة إلى وكالة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا) و منظمة التجارة الخارجية اليابانية ( جيترو) فيما شارك من الجانب الأردني بالإضافة إلى وزارة الاستثمار ، وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وزارة المياه والري، جمعية رجال الأعمال الأردنيين، جمعية البنوك الأردنية، وجمعية إنتاج لتكنولوجيا المعلومات، وجمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة.

وناقش المنتدى الذي حضره القنصل العام الأردني في دبي عاصم العبابنة والمستشار الاقتصادي في دبي نادر حماد ، أهم الميزات الاستثمارية التي تمتلكها المملكة، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية التي تم عرضها على الجانب الياباني.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :