-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-03-2022 09:05 AM     عدد المشاهدات 197    | عدد التعليقات 0

زيلينسكي يطالب بتزويد بلاده بالدبابات والطائرات

الهاشمية نيوز - أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن بلاده بحاجة إلى 1% على الأقل من الطائرات والدبابات التي يغطيها الغبار في دول "الناتو"، متهما الشركاء بالتردد في تزويد كييف بالأسلحة.

وقال في رسالة مصورة نشرها على "تيليغرام": "أمن أوكرانيا يعادل أمن أوروبا بأسرها".

وأضاف: "هذا الأمر يمتلكه شركاؤنا، ببساطة نحن بحاجة إلى 1% فقط من جميع طائرات الناتو و1% من جميع دبابات الناتو، نحن لا نطلب المزيد".

وتابع: "الحاجة إلى تزويد كييف بالسلاح ليس مطلبا أوكرانيا، ولكن أيضا هي مطلب الأغلبية المطلقة لسكان أوروبا".


من جهتها، ذكرت صحيفة "Frankfurter Allgemeine Zeitung" الألمانية، أن "نبرة الغرور في كلمة زيلينسكي للزعماء الأوروبيين، حملت الاتحاد الأوروبي على العودة عن حزمة عقوبات جديدة كان بصدد فرضها ضد روسيا".

وأشارت، إلى أن "زيلينسكي قيم مساعدات كل دولة أوروبية لأوكرانيا على حدة، ليقيم موقف فرنسا بدرجة (حسنة تقريبا)، واليونان وألمانيا والبرتغال بدرجة (مرضية)، أما هنغاريا فقد جاء انتقاد زيلينسكي لموقفها أكبر استفزاز لبودابست".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :