-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-03-2022 09:14 AM     عدد المشاهدات 219    | عدد التعليقات 0

إجراءات جديدة للتقصي الوبائي اعتبارا من الأسبوع المقبل

الهاشمية نيوز -

أعلن مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيسي، عن تفعيل إجراءات جديدة للرصد المخبري والتقصي الوبائي اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وبيّن البلبيسي في تصريحات صحفية الأربعاء، أن هذه الإجراءات تتضمن أخذ عينات عشوائية من القادمين إلى المملكة عبر جميع المعابر الحدودية والمطارات، لرصد أي متحورات جديدة من فيروس كورونا، ضمن جهود الرصد النشط والمستمر للتعامل مع الوباء.

وتتضمن الإجراءات إضافة رصد فيروس كورونا إلى نظام الرصد للإنفلونزا في وزارة الصحة المعمول به في 4 مستشفيات و3 مراكز صحية في المملكة، تمثل أقاليم الشمال والوسط والجنوب، للكشف عن فيروس كورونا ضمن العينات التي يتم جمعها دوريا من هذه المراكز للتحري عن فيروس الإنفلونزا.

وتحدث البلبيسي لـ"المملكة"، عن وجود 32 نوع من الفيروسات وأُضيف لها فيروس كورونا، مضيفاً "هذا يعطينا فكرة واضحة عما يجري في الأردن من تطورات لوجود الفيروس وخصوصا أن كل المؤشرات الوبائية تشير إلى أن الموجعة الرابعة من الوباء في طريقها للانتهاء".

وأشار لإجراءات أخرى مثل متابعة ومراقبة الوضع الوبائي العالمي ومتابعة ومراقبة الوضع الوبائي في الدول المجاورة، وتحديث البرتوكول العلاجي بصورة دورية وتوزيعه على كل المراكز ومراقبة التقيد بتنفيذ هذه البرتوكولات، ومتابعة المؤشرات الوبائية اسبوعيا للتأكد من عدم وجود خلل في الإجراءات في أي محافظة.

وحثّ البلبيسي على الإقبال لتلقي المطاعيم التي أثبتت فعاليتها ومأمونيتها في الحد من انتشار الوباء وتقليل حالات الدخول إلى المستشفيات والأعراض الشديدة، داعيا المواطنين والمقيمين إلى تلقي الجرعة الثالثة، وخصوصا بعد مضى ثلاثة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، لفعاليتها في رفع المناعة ضد المتحورات، وتقليل حالات الدخول إلى المستشفيات وظهور أعراض شديدة.

بترا + المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :