-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-03-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

مراقب دولي: العملية الانتخابية تميزت بالشفافية وتسهيل الإجراءات

الهاشمية نيوز -

أكّد المراقب الدولي محمد جاسم الذوادي، الثلاثاء، عدم وجود أي عائق خلال انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

وقال الذوادي وهو مستشار قانوني لـ "المملكة"، إن "ما شهدناه في المملكة الأردنية الهاشمية هو مقارب لما نشهده في العديد من الدول من حسن سير العملية الانتخابية والشفافية وتسهيل الإجراءات من ناحية دخول المراقبين سواء المحليين أو الدوليين".

وأضاف: "لم نجد أي تحديات، والعملية ميسرة ودخلنا العديد من مراكز الاقتراع في العديد من المناطق ولم نجد أي صعوبة".

وأشار إلى أن "الرقابة على عملية الانتخابات هي من المسائل الضرورية وهي من الضمانات التي يحتاجها الناخب والمرشح في ذات الوقت".

وتابع: "يعمل على الرقابة عدة مؤسسات ومنظمات والمجتمع المدني سواء كانت مؤسسات محلية أو دولية ".

"ومن مهام المراقب، عدم التدخل في العملية الانتخابية، وإنما رصد ما يراه من ملاحظات أو مخالفات، إن وجدت ويرفعها إلى الجهات المختصة، وإن كانت عاجلة يتم رفعها على الفور إلى الهيئة المستقلة للانتخاب" وفق الذوادي.

وأوضح أنه في حال كانت الملاحظات من الأمور العادية التي لا تؤثر في سير العملية تورد بالتقرير من باب التوصيات لمراعاتها في الانتخابات المقبلة.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :