-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-03-2022 09:25 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

(المستقلة للانتخاب): نسبة المشاركة في الانتخابات (مرضية جدا)

الهاشمية نيوز -

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الأربعاء، إن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان "مرضية جدا".

وأضاف الرواشدة لـ"المملكة"، أن الهيئة طورت عملها بشكل لافت.

وبلغت نسبة الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، 29.64% في جميع محافظات الأردن، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب، فيما بلغ المجموع الكلي للمقترعين 1.363465 مليون ناخبا وناخبة.

وأوضح الرواشدة أن نحو 1.2 مليون ناخب وناخبة من أصل 4.599602 مليون ناخب وناخبة مسجلين في جداول الناخبين النهائية فرصة التصويت، لا يستطيعون التصويت إما لأنهم خارج الأردن أو لأنهم منتسبون للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وعن نتائج الانتخابات قال الرواشدة إن الهيئة بصدد استقبال محاضر تجميع النتائج من قبل لجان الانتخاب حتى يتسنى لمجلس مفوضي الهيئة تدقيق المحاضر والمصادقة عليها بعد التأكد من تطابق النتائج الإلكترونية ومقارنتها مع الورقية.

وأشار إلى أن المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتائج النهائية سيكون بعد ساعات قليلة.

" طورناها عملية استخراج النتائج التي أصبحت باستخدام القارئ الآلي حيث تدخل الأرقام إلى النظام الإلكتروني. لقد قللنا الخطأ البشري وسرعنا إدخال البيانات".

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :