-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-03-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 140    | عدد التعليقات 0

128 مرشحا تابعون لأحزاب بانتخابات 2022

الهاشمية نيوز - بلغ عدد المرشحين التابعين لأحزاب سياسية، والذين قدموا طلباتهم للترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، 128 مرشحا، بحسب ما أظهرته بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقدم 36 مرشحا طلب ترشح للمنافسة على رئاسة المجلس البلدي، و42 آخرين للمنافسة على عضوية المجلس البلدي وكذلك 42 طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات، إضافة إلى 8 مرشحين على عضوية مجلس أمانة عمّان.

وحاز حزب الوسط الإسلامي الأردني على أعلى عدد من المرشحين في الانتخابات عبر 84 مرشحا بنسبة 65.6% من مجموع المترشحين الحزبيين. ويشارك في هذه الانتخابات 28 حزبا سياسيا بحسب بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وبالنسبة للفئات العمرية المترشحة، فكان المرشحون البالغة أعمارهم من 56-65 عاما الأكثر مشاركة مع 46 مرشحا بنسبة نحو 36%، بينما بلغ عدد المرشحين في الفئة العمرية بين 25-35 عاما، وهي أقل، 9 مرشحين وبنسبة حوالي 7% من مجموع المرشحين على ما أوردت أرقام الهيئة.

ويشارك المرشحون الحزبيون في هذه الانتخابات من المحافظات كافة، لكن إربد حصلت على أعلى عدد مع 25 مرشحا تلتها البلقاء بـ 23 مرشحا وعمّان بـ 22 مرشحا.

والمرشحون الحزبيون 94 من الذكور و34 من الإناث.

الثلاثاء، انطلقت انتخابات مجالس المحافظات، والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، يتنافس فيها 4646 مترشحا ومترشحة للحصول على مقاعدهم في الدوائر الانتخابية المحددة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :