-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-03-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

انخفاض غرام الذهب محليا 30 قرشا مقارنة بين يومي الخميس والسبت

الهاشمية نيوز -

بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، السبت، 39 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 37.50 دينارا لجهة البيع، وبذلك يكون غرام الذهب انخفض محليا 30 قرشا مقارنة بين يومي الخميس والسبت.

وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 45.7 دينارا و 34.9 دينارا على التوالي.

رئيس النقابة العامة لأصحاب محالّ تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان قال في تصريح صحفي وصل"المملكة" السبت إن الذهب أغلق عالميا عند 1920 دولارا، مشيرا إلى أن غرام الذهب انخفض محليا 30 قرشا مقارنة بين يومي الخميس والسبت.

وبحسب علان يعتبر الذهب بوضع مستقر بعد البيانات الأميركية المتعلقة برفع الفائدة إضافة لتطورات الحرب في أوكرانيا.

ولفت إلى أن سعر الليرة الإنجليزية 315 دينارا والليرة الرشادية 275 دنيارا، ولا يزال الطلب في السوق المحلي متواضع والعرض ضعيف.

اتجه الذهب الجمعة لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ ما يقرب من أربعة أشهر بعد أن تضرر الطلب على المعدن، وهو من أصول الملاذ الآمن، بفعل الآمال في إحراز تقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا وكذلك تداعيات رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وانخفض سعر الذهب في لمعاملات الفورية 0.7 % إلى 1929.56 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1801 بتوقيت جرينتش، متأثرا بارتفاع الدولار.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 % إلى 1929.30 دولارا.

قفز الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مما جعل الذهب أكثر كلفة بالنسبة للمشترين من خارج الولايات المتحدة.

وقال ديفيد جونز كبير محللي الأسواق لدى كابيتال دوت كوم "رأينا على مدار الأيام العشرة الماضية انحسارا كبيرا في الزخم الناجم عن الغزو والفورة في المضاربة" على الذهب.

وانخفض الذهب 2.8 هذا الأسبوع، إذ تدعمت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع نطاقا بالتفاؤل حيال محادثات السلام، مما قلل من الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وتراجع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 2503.99 دولار للأوقية، ويتجه لتراجع أسبوعي بأكثر من عشرة في المئة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات من روسيا أكبر منتجيه.

وتراجعت الفضة 1.6 % إلى 24.94 دولارا، بينما ارتفع البلاتين 0.7 % إلى 1027.49 دولارا.

المملكة+ رويترز






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :