-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-03-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 172    | عدد التعليقات 0

رئيس لجنة أمانة عمّان يطلق مشروع زراعة الأسطح الخضراء

الهاشمية نيوز -

أطلق رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، السبت، من حديقة شهداء عمّان، مشروع الأسطح الخضراء، وذلك لـ "زيادة المسطحات الخضراء" في العاصمة.

وأكد الشواربة في بيان أن "أمانة عمان تسعى دوماً لزيادة المسطحات الخضراء في المدينة بما يخدم ويحقق تحسين بيئة المدينة، والحد من آثار التغير المناخي" معرباً عن شكره لفريق العمل من أمانة عمان والشركاء لجهودهم في إنجاح المشروع الذي يقام على أفكار ونماذج تتناسب مع قدرات وإمكانيات المواطن".

‏ويعد مشروع زراعة الأسطح العامة "وسيلة لإعادة تصور أشكال الغطاء الأخضر والمساحات الحضرية العامة في مدينة عمان، وهو نموذج تشاركي لتقديم مساحة تعيد التواصل مع الطبيعة، وفرصة لإعادة دراسة الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تصبح جزءا من مدينة عمان".

ويهدف المشروع، بحسب المشرفة عليه سوزان هناندة إلى "زيادة المساحات الخضراء التي من شأنها الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي والتقليل من الاحتباس الحراري، والحد من الضوضاء والتلوث، والتركيز على أهمية دراسة مثل هذه المشاريع دراسة وافية قبل تنفيذها من جميع جوانبها بما فيها التصميم حتى لا تؤثر سلبا على جمالية المدينة".

من جانبها، كشفت نائبة مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة ميرفت مهيرات عن "افتتاح مسار مخصص لممارسة هواية المشي السبت، في شارع الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ‘كوريدور عبدون‘". وقامت الأمانة بحسب مدير الزراعة معين زريقات، بـ "إنجاز وتأهيل ثلاثة ملاعب أحياء خماسية في مناطق، مرج الحمام وجبل النصر وحي القيسية".

ويأتي إطلاق المشروع، بالتزامن مع البرنامج الاحتفالي للأمانة بمناسبة يوم المدينة الذي صادف في الثالث من آذار/مارس.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :