-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 17-03-2022 01:01 PM     عدد المشاهدات 200    | عدد التعليقات 0

كشف ملابسات الجثة التي تدخن سيجارة في أوكرانيا

الهاشمية نيوز - بعدما شغل مقطع فيديو خلال الساعات الماضية، أظهر أكياس جثث بينها واحدة تدخن سيجارة في أوكرانيا، مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت الحقيقة أخيراً.
فقد تداول المستخدمون المقطع بكثرة، وقالوا إنه لجثة سقطت في أوكرانيا على وقع الاشتباكات إثر العملية الروسية هناك، إلا أن وكالة رويترز لاحقت المعلومات وفندتها.
وأظهر المقطع الذي تبلغ مدته 12 ثانية، وأظهر رجلاً داخل كيس أسود وذراعه في الخارج ممسكة بسيجارة مشتعلة يتصاعد منها الدخان، فيما بدا أن اثنين آخرين يرتبان أكياس الجثث خلفه في بناء أبيض وأمامهم سيارة.
كما أرفق بتعليق: “المعجزات لا تتوقف في أوكرانيا، كومة مفترضة من جثث المدنيين بعد هجوم روسي مزعوم، وبينها “أحد الموتى” لا يزال يدخن سيجارته”.
إلى ذلك أكد فريق رويترز زيف المعلومات، موضحاً أن الصورة لا علاقة لها بأوكرانيا أبداً، بل أنها من فيديو موسيقي لمغني الراب الروسي Хаски المعروف بـ”هاسكي”، وكان نشره على موقع “تيك توك” متعاونا مع المخرجة الفنية ومصممة الإنتاج، فاسيا إيفانوف، في 28 مارس/آذار من العام الماضي 2021.
يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية ما زالت مستمرة، في حين استؤنفت الجولة الرابعة من المفاوضات بين الروس والأوكرانيين يوم الثلاثاء الماضي (15 مارس 2022)، على وقع المعارك بين الطرفين، وذلك بعد 3 جلسات سابقة عقدت على مستوى الوفود، الأولى على الحدود الأوكرانية البيلاروسية والجلستان التاليتان على الحدود البولندية البيلاروسية.
ولم تفض تلك الجولات حتى الساعة إلا إلى وقف مؤقت لإطلاق للنار في عدة مدن كبرى من ضمنها كييف، بغية إجلاء المدنيين العالقين، إلا أن تلك الهدنة المتقطعة شهدت انتهاكات عدة، فيما تقاذف الطرفان تحميل المسؤوليات على مدى الأيام الماضية.
لكن كييف ودول الغرب الداعمة لها تعول على أن تفضي جولات الحوار هذا إلى هدنة دائمة، توصل لاحقا إلى حل يرسي السلام بين الطرفين.
وفر أكثر من ثلاثة ملايين أوكراني من البلاد منذ بدء الحرب، غالبيتهم إلى بولندا المجاورة، نحو نصفهم من الأطفال.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :