-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-03-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 182    | عدد التعليقات 0

خصومات على ضريبة الأبنية والأراضي ورسوم مساهمة الصرف الصحي

الهاشمية نيوز -

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة منح خصومات على الضرائب والرسوم والعوائد، وإعفاء من غرامات مترتبة لصالح البلديات وأمانة عمّان الكبرى.

وبموجب القرار، سيتمّ منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف ورسوم مساهمة الصَّرف الصحِّي، المفروضة عن السَّنة الحاليَّة والسَّنوات السَّابقة، للمباني السكنيَّة والزراعيَّة داخل حدود التنظيم وخارجه، (بحسب تنظيم قطعة الأرض) سواءً أكانت مستغلَّة من مالكيها أو مؤجَّرة للغير، بنسبة (10%) في حال الدَّفع النَّقدي، و(15%) في حال الدَّفع الإلكتروني، وذلك حتّى نهاية 30 حزيران/ يونيو 2022.

كما شمل القرار، منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف ورسوم مساهمة الصرف الصحي، المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة، للمباني التجاريَّة والصِّناعيَّة ومتعدِّدة الاستعمال، والمنشآت السياحيَّة والاستثماريَّة، داخل حدود التنظيم وخارجه (بحسب تنظيم قطعة الأرض)، وبنسبة (20%) في حال الدَّفع النَّقدي، و(25%) في حال الدَّفع الإلكتروني، وذلك حتّى نهاية 30 حزيران/ يونيو 2022.

وتضمّن القرار أيضا، الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف، المتحقِّقة عن السنوات السابقة بنسبة (100%)، في حال التسديد، وذلك حتّى نهاية 30 حزيران/ يونيو 2022.

كما سمح القرار بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف ورسوم مساهمة الصَّرف الصحِّي المترتّبة على المكلّفين، شريطة أن يكون آخر قسط في نهاية 30 حزيران/ يونيو 2022، مع الاحتفاظ بالخصومات الواردة أعلاه.

أمّا المكلّفون الذين قاموا بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف ورسوم مساهمة الصّرف الصحّي، المترتِّبة عليهم خلال الفترة ما بين 1 كانون الثاني/ يناير 2022؛ وحتى تاريخ صدور هذا القرار، فيتمّ منحهم الخصمين الأوّل والثاني أعلاه في بداية العام المقبل، على أن يتمّ حسم الخصم التشجيعي.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :