-

عربي دولي

تاريخ النشر - 16-03-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 191    | عدد التعليقات 0

مجلس الشيوخ يدين بوتين بالإجماع باعتباره مجرم حرب

الهاشمية نيوز - وافق مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع الثلاثاء، على قرار يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتباره "مجرم حرب"، في اتحاد نادر بالكونغرس الذي يشهد انقساما شديدا.

يشجع القرار، الذي قدمه السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ودعمه أعضاء بمجلس الشيوخ من كلا الحزبين، المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ودول أخرى على استهداف الجيش الروسي في أي تحقيق في ارتكاب جرائم حرب خلال الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في كلمة ألقاها بقاعة المجلس قبل التصويت، "انضممنا جميعا في هذه القاعة.. ديمقراطيون وجمهوريون.. للقول إن فلاديمير بوتين لا يمكنه الإفلات من المساءلة عن الفظائع التي ارتكبت ضد الشعب الأوكراني".

وتصف روسيا تصرفاتها بأنها "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح أوكرانيا و"تخليصها من النازية". كما يصف بوتين البلاد بأنها مستعمرة أميركية وأن نظامها دمية يحركها آخرون ولا تعمل كدولة مستقلة.

ولم تسيطر موسكو على أي من المدن العشر الأكبر في البلاد، بعد توغلها الذي بدأ في 24 شباط/ فبراير وهو أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ عام 1945.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :