-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 15-03-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 169    | عدد التعليقات 0

طفلة ستحصل على أذن مطبوعة بعدما تعرضت لحريق

الهاشمية نيوز - تأمل فتاة أصيبت في حريق وامرأة تتعافى من السرطان أن تكونا من بين المرضى الأوائل في العالم الذين يحصلون على آذان مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

وقامت إليزابيث برمنغهام البالغة من العمر ستة أعوام وتينا مورغان بزيارة الباحثين الذين يستخدمون الخلايا المستنسخة لإنشاء غضروف جديد، ويأمل الأطباء أن تسمح لهم طريقة الطباعة، التي تبني الغضروف طبقة بعد طبقة، بصنع أجزاء من الجسم يمكن تطعيمها بنجاح على المرضى.

وفقدت إليزابيث برمنغهام أذنها وعدة أصابع وعانت من ندوب في حريق عندما كان عمرها ستة أشهر، وهي بحاجة إلى علاج يومي للسيطرة على ألمها، في حين فقدت تينا جزءًا من أذنها بعد الجراحة لإزالة سرطان الجلد، وقالت إن المشروع يمكن أن يغير حياتها.



وقوم الجراحون حالياً بنحت أجزاء من الضلع وإدخالها تحت الجلد، لكن تينا لم ترغب في هذا الإجراء المؤلم، وقالت "عندما رأيت البحث، اعتقدت أنه يبدو وسيلة أكثر جدوى ليس فقط لمساعدتي أنا ولكن أبضاً لمساعدة الآخرين".

ووصف والد إليزابيث، ليام، البحث بأنه "مذهل" مضيفًا "فقدت إليزابيث إحدى أذنيها، لذلك إذا تمت طباعة واحدة باستخدام خلاياها، فسيكون ذلك رائعًا، ونأمل أن يفيد هذ البحث الأطفال حتى لا يضطروا للتعامل مع الآثار الجسدية والعقلية للندوب".

ويأمل الباحث البروفيسور إيان ويتاكر في إجراء تجارب سريرية في غضون سنتين إلى خمس سنوات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :