-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-03-2022 09:26 AM     عدد المشاهدات 184    | عدد التعليقات 0

مساهمة قياسية للقطاع الخاص الدولي في المساعدة الطارئة للأوكرانيين

الهاشمية نيوز -

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الاثنين، إن القطاع الخاص قدم مبلغا قياسيا تجاوز 200 مليون دولار لمساعدة الأوكرانيين بعد الهجوم الروسي.

وقالت الوكالة الأممية في بيان، "في غضون أسبوعين فقط، ساهمت شركات ومؤسسات وجهات خيرية بأكثر من 200 مليون دولار في استجابة المفوضية" للوضعية الطارئة في أوكرانيا.

ووفق مفوضية شؤون اللاجئين، فر أكثر من 2.8 مليون شخص من أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي في 24 شباط/ فبراير، بينما نزح ما لا يقل عن مليونين آخرين داخليا.

وأضافت المفوضية أنها "تخشى نزوح ملايين آخرين إذا استمرت الحرب".

ودعت الوكالة إلى توفير 510 ملايين دولار لتقديم المساعدة الطارئة للنازحين داخليا، وكذلك اللاجئين الفارين من أوكرانيا، لافتة النظر إلى أن المبلغ المطلوب للمساعدة "سيزداد بلا شك".

وتتلقى المفوضية معظم التمويل من الحكومات، لكنها تشيد بالقطاع الخاص "لإظهاره كرمه وتضامنه عبر المساهمات المباشرة".

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، "أود أن أشكر الشركات والمؤسسات والجهات الخيرية في أنحاء العالم على اللطف والكرم الذي أظهروه في مساعدة الأشخاص الفارين من الحرب في أوكرانيا".

وأضاف أن "الملايين (من الناس) في حاجة ماسة إلى المساعدة الطارئة. ومع تفاقم الأزمة، أدعو القطاع الخاص إلى مواصلة تقديم الدعم".

أ ف ب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :