-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 11-03-2022 11:32 AM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

صورة لروسي يخزّن 50 برغر ماكدونالدز تثير تفاعلاً

الهاشمية نيوز - بعد إغلاق سلسلة متاجر ماكدونالدز الأمريكية مطاعمها في روسيا بسبب العقوبات الغربية والحرب الروسية على أوكرانيا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرجل روسي ملأ ثلاجته بالكامل بساندويتشات "برغر".
أظهرت صورة، نُشرت على منصة التواصل الاجتماعي "Reddit"، ثلاجة مليئة بما لا يقل عن 50 برغر ماكدونالدز، بينما كان رجل روسي يحاول تخزين الوجبات السريعة، وفق ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية الخميس 10 مارس/آذار 2022.
الصورة لقيت تفاعلاً كبيراً، حيث قال بعض الأشخاص إنها ستكون "فرصة عمل جيدة" إذا حاول بيع البرغر، وكتب أحد مستخدمي Reddit: "إذن، ما تقوله هو، هذا استثمار قوي طويل الأجل بدون مخاطر؟".
بينما قال آخر: "من المحتمل أن يتركه على الرف وسيظل جيداً لعدة أشهر"، وقال ثالث مازحاً: "إذا لم يكن للاستهلاك الشخصي، فمن المؤكد أنها فرصة عمل جيدة لبيع البرغر الذي لا معنى له بسعر باهظ".
في أماكن أخرى، بعد أنباء إغلاق 850 متجراً لماكدونالدز في جميع أنحاء روسيا، قرر كثير من الناس محاولة جني الأرباح وبيع وجبات بيغ ماك.
إذ شوهدت منشورات على موقع الإعلانات المبوبة الروسي Avito لأشخاص يحاولون بيع أكياس من طعام ماكدونالدز وصلصات.
تم إدراج وجبة واحدة، والتي تتكون من اثنين من البرغر ومشروبين وفطيرة الكرز ، حيث قدم البائع سعراً مطلوباً يبلغ 7500 روبل روسي، أي ما يعادل 47 جنيهاً إسترلينياً (اعتباراً من الساعة 3 مساءً يوم الأربعاء).
أعلنت ماكدونالدز أنها أغلقت مؤقتاً نحو 850 مطعماً في روسيا، وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت رداً على "المعاناة الإنسانية التي لا داعي لها والتي تظهر بوضوح في أوكرانيا".
أضافت الشركة أن "من المستحيل التكهن" بموعد إعادة افتتاح مطاعمها. وقال الرئيس التنفيذي كريس كمبزينسكي، في مذكرة داخلية للموظفين: "لقد تسبب الصراع في أوكرانيا والأزمة الإنسانية بأوروبا في معاناة لا توصف للأبرياء".
كما أضاف: "ننضم إلى العالم في إدانة العدوان والعنف والصلاة من أجل السلام".
وأكدت سلسلة المطاعم الأمريكية أنها ستواصل دفع رواتب موظفيها في روسيا والبالغ عددهم نحو 62 ألف موظف.
جاء القرار بعد أن تعرضت ماكدونالدز وكوكاكولا وشركات أخرى لضغوط مع تصاعد العنف الروسي ضد المدنيين في أوكرانيا.
فيما حظيت وسوم مقاطعة ماكدونالدز وكوكاكولا بتفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت الأكثر تداولاً على تويتر في أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع ويوم الإثنين 7 مارس/آذار على التوالي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :