-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-03-2022 09:43 AM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

يسافران حول العالم بأموال جمعاها من الاحتيال

الهاشمية نيوز - قبض على الأمريكي جون باركسديل في تايلاند، بتهمة التآمر والاحتيال في الأوراق المالية، والإلكتروني على أكثر من 20 ألف شخص بـ 124 مليون دولار.

ووجهت الشرطة، تهمة الاحتيال على المستثمرين، لجون وشقيقته تينا باركسدال، وجمعهما ملايين الدولارات، واستثمارها في عقارات باسميهما، والسفر في رحلات سياحية حول العالم.




استحوذت عائلة باركسديل، من خلال شركة تسويق على أكثر من 124 مليون دولار من حوالي 20 ألف مستثمر حول العالم، بين يناير (كانون الثاني) 2017 وأكتوبر (تشرين الأول) 2021، وأنفقا ملايين الدولارات على السفر والعقارات والنفقات المختلفة، وف لائحة الاتهام ضدهما في نيويورك في نوفمبر (تشرين الثاني).



وتُظهر الصور على حساب تيناعلى إنستغرام سفرها حول العالم في السنوات الماضية،وظهرت في العديد من الصور مع والدتها في مروما، ومع شقيقها جون في سنغافورة والصين، ونشرت صوراً في الهند وماليزيا وبالي، إلى جانب صور أخرى لها من منزل جون في شمال ولاية نيويورك. وفي نفس الوقت يظهر ملف جون على فيس بوك، أنه سافر إلى 61 دولة في السنوات الثلاث الماضية.



وعرض الشقيقان، عملة رقمية تدعى أوميوس على منصات تداول منذ يونيو (حزيران) 2017 وباعا حزم اشتراك بما يتراوح بين 999 دولار للحزمة البرونزية، و 250 الف دولار لحزمة البلاتينيوم، وزعما في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات ومذكرات للمستثمرين أن عملتهما المشفرة في هونغ كونغ كانت مدعومة بعملية تعدين بـ 250 مليون دولار، ما دفع الآلاف للاستثمار فيها، ووزعما الشقيقان أنها تدر عائدات تصل إلى 160%.



ويواجه جون عقوبة تصل إلى 65 عامًا في السجن بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية والاحتيال والتآمر، وفق وزارة العدل الأمريكية، في حين لم يعرف مصير شقيقته تينا التي تعيش في هونغ كونغ، وفق ديلي ميل البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :