-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-03-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

(قطاع الاتصالات): 278 ألف مشترك في خدمات الهاتف الثابت حتى نهاية 2021

الهاشمية نيوز -

نشرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تقريرها الإحصائي حول مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الرابع من العام 2021 لخدمات الهاتف الثابت وخدمات الهاتف المتنقل وخدمات الإنترنت عريض النطاق .

وأظهر التقرير أن مجموع أعداد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت حتى نهاية الربع الرابع من العام 2021 بلغ 278 ألف مشترك، وبنسبة انتشار وصلت إلى 12% بين الأُسر.

وأشار التقرير إلى أن حجم الحركة الهاتفية المستهلكة من المشتركين عبر الهاتف الثابت سجلت ما مجموعه (21.5) مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع، وتشمل الحركة الهاتفية الأرضية المحلية بين المحافظات والحركة الهاتفية الدولية مع دول العالم، موزعة على الحركة الهاتفية المحلية، وبلغت مليون دقيقة، فيما بلغت 2.5 مليون دقيقة للحركة الهاتفية الدولية.

وفيما يتعلق بمجموع اشتراكات الهاتف المتنقل فقد بلغ 7.275 مليون اشتراك حتى نهاية الربع الرابع من العام 2021 ، موزعة على اشتراكات الدفع المسبق بمجموع 5.4 مليون اشتراك و، الدفع اللاحق بمجموع اشتراكات بلغت 1.8 مليون اشتراك، فيما بلغت نسبة الانتشار لاشتراكات الهاتف المتنقل حتى نهاية الربع الرابع ما نسبته 102.74%، وفقا لنسبة البالغين من السكان، وما نسبته 65.7 % وفقا لعدد السكان.

وحول خدمات الإنترنت عريض النطاق، فقد أشار التقرير إلى تسجيل ما مجموعه 329.7 ألف اشتراك باستخدام تقنية الفايبر حتى نهاية الربع الرابع ، في المقابل سجلت اشتراكات الإنترنت عريض النطاق باستخدام تقنية (FBWA ) ما مجموعه 250.2 ألف اشتراك ، في حين بلغ مجموع اشتراكات خدمات الإنترنت باستخدام تقنية (ADSL) ما مجموعه 130 ألف اشتراك مع نهاية الربع الرابع .

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :