-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-03-2022 10:07 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

حقيقة الفيديو الذي يظهر امرأة عمرها 399 عاماً

الهاشمية نيوز - تكثر الشائعات الخاطئة والأخبار المغلوطة في عصر الإنترنيت ومع الانتشار الهائل والسريع للمعلومات. وهو ما يحتاج عناية كبيرة أثناء نقل الخبر وتدقيق أكبر.

وفي أحد الحوادث، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو قيل إنه لامرأة تبلغ من العمر 399 عاماً. إلا أنه في الواقع لرجل تايلاندي اسمه وانغ فو ياي، ويبلغ من العمر 109، وفقاً لموقع “العربية. نت”.

وانتشرت الأخبار المغلوطة بعد تداول الفيديو إلى حد كبير. وسط تعليقات لا أساس لها من الصحة قالت إنه راهب يبلغ من العمر 163 عاماً، وأخرى تحدثت عن أنه أكبر معمّر بالعالم.

يذكر أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كانت أوضحت أن أكبر شخص عاش على الإطلاق هو المرأة الفرنسية جين لويز كالمينت. والتي توفيت في أغسطس 1997 عن عمر يناهز 122 عاماً و164 يوماً.

وفي فبراير 2022، كان أكبر شخص على قيد الحياة هو المرأة اليابانية كين تاناكا البالغة من العمر 119 عاماً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :