-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-03-2022 10:04 AM     عدد المشاهدات 170    | عدد التعليقات 0

يتحول إلى كاتب بعدما أصيب بورمين ضخمين في الدماغ

الهاشمية نيوز - عندما بدأ البريطاني تيم كوبر يعاني من الصداع، لاحظ بأنه يتلاشى عندما ينام، لذا لم يقم باستشارة أي طبيب بشأن هذه المشكلة، لكنه انهار فجأة في الشارع في أحد الأيام بعد جلسة غولف مع الأصدقاء.

تم نقل تيم البالغ من العمر 57 عاماً إلى المستشفى، وبعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى بدأ بتقيؤ مادة غامقة اللون تبين لاحقاً بأنها دماء فاسدة. ولم يمض وقت طويل قبل أن يكتشف الأطباء أن تيم يعاني من ورم كبير في دماغه، مؤلف من ورمين منفصلين اندمجا مع مرور الوقت.

ويقول تيم متحدثاً عن معاناته: “ لم أتمكن من استيعاب ما حدث معي، لأنني كنت أعاني من آلام شديدة، ولكن زوجتي أدركت جيداً ما قاله الأطباء. لقد كان وقتاً عصيباً جداً لكلينا”

أصيب المسعفون بالصدمة لأن تيم لم يعان من أي أعراض أخرى وأكدوا أن الورم ينمو في دماغه منذ خمس سنوات. وبما أنه لم يكن ورماً سرطانياً، فقد قرر الأطباء إزالته على الفور في عملية جراحية ناجحة.

وعلى الرغم من عودة تيم إلى المنزل بعد فترة قصيرة من العملية، إلا أنه بدأ يعاني من الذهان الذي تفاقم بشكل كبير بسبب الأدوية التي كان يتناولها، والتي تسببت ببعض الآثار الجانبية الخطيرة، حيث عانى من عدم انتظام السلوك وأصبحت تصرفاته عدوانية، وباتت قراراته غير عقلانية.

وجراء ذلك، نُقل إلى المستشفى مرة أخرى وقضى سبعة أيام مع فريق الطب النفسي العصبي، الذي وصف له دواءً مضادًا للذهان. وبدأت حالة تيم في التحسن ببطء، حتى تماثل للشفاء التام في نهاية المطاف.

وفي الوقت الحالي يقوم تيم بتأليف كتاب عن تجربته، بعنوان “صخرة في رأسي”، بالتعاون مع مؤسسة السيرة الذاتية الوطنية “ستوري تيراس”، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :