-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

ساعات الصيام حول العالم برمضان

الهاشمية نيوز - شهر واحد يفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ويحرص المسلمون على معرفة عدد ساعات الصوم في بلدهم، والبلدان الأخرى.

وتختلف ساعات الصيام من دولة إلى أخرى حسب الموقع الجغرافي، حيث إن الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تنخفض كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي، وهناك دول يصل عدد ساعات صيامها إلى 20 ساعة، بينما دول أخرى إلى 11.5 ساعة، رغم أن معدل ساعات صيام في أغلب الدول العربية يتراوح ما بين 15 و 16 ساعة.

وتصل عدد ساعات الصوم في الأردن إلى 15 ساعة، وكذلك في فلسطين ومصر وتونس ولبنان والسعودية، أما المغرب والجزائر فنحو 15 ساعة و30 دقيقة.

أما أطول عدد ساعات للصوم فكان من نصيب دولة النرويج وروسيا، حيث يصل إلى 22 ساعة.

تليها ألمانيا التي جاء عدد ساعات الصيام 19 ساعة ، والمملكة المتحدة 18 ساعة ونصف، وأفغانساتان 17 ساعة ، وفرنسا 17 ساعة، والصين 16 ساعة ونصف، والولايات المتحدة الأمريكية 16 ساعة، وتركيا (أنقرة) 16 ساعة ونصف.

أما أقصر عدد ساعات للصوم فكان من نصيب دولة جنوب إفريقيا، حيث يصل إلى 11.5 ساعة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :