-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-03-2022 08:38 PM     عدد المشاهدات 162    | عدد التعليقات 0

الخدمة المدنية: لسنا الجهة المعنية بحل مسألة البطالة

الهاشمية نيوز - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الديوان ليس الجهة المعنية بحل مسألة البطالة في المملكة.
وأضاف الناصر، خلال استضافته عبر برنامج “60 دقيقة” الذي يذاع على التلفزيون الأردني، أن الديوان مسؤول عن التخطيط وإدارة الموارد البشرية في الجهاز الحكومي.
وأشار إلى أن الديوان من خلال قاعدة معلوماته يعتبر من مراكز المعلومات الوطنية، منوها إلى أن تدفق الخريجين مستمر في ذات التخصصات بالرغم من التحذيرات.
وبين، أن الديوان استقبل السنة الحالية حوالي 38 ألف طلب من الخريجين الجدد، منوها إلى أن سوق العمل يحتاج إلى التخصصات التقنية والمهنية.
وأوضح أن التعليم في الأردن يعتبر مكلفا في الجانب المادي، حيث يجب أن تكون عملية اختيار التخصصات بصورة الدقيقة؛ وذلك من خلال تغيير ثقافة المجتمع بالشراكة مع الجهات المعنية.
ولفت إلى أن ثقافة المجتمع لا زالت لا تقدر التعليم المهني والتقني مع ضرورة وقف الهدر في الموارد البشرية من خلال التوجه إلى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، قائلا ” هنالك عاملة وافدة تعمل في وظائف راتبها الشهري تزيد عن رواتب الموظف الحكومي 4 مرات، فلا يوجد دولة متشابهة بالأردن في هذا المجال”.
وأضاف، أنه تحدث مع أحد العمالة الوافدة الذي يؤكد أن دخله اليومي يزيد عن 120 دينارا مع التنويه إلى أن قيمة العمل المهني عالية في الدول الغربية، مؤكدا ضرورة زيادة الوعي لدى المجتمع فيما يختص العمل المهني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :