-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 01-03-2022 11:13 AM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

أخطاء ترتكبينها في المكياج تدمر صحة بشرتك

الهاشمية نيوز - كشفت مختصة في التجميل عن مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من النساء وتؤدي إلى أضرار خطيرة على البشرة.

وأبرمت شركة Fragrance Direct شراكة مع أخصائية البشرة لورا أندرو للكشف عن أخطاء التجميل الشائعة التي تسبب ضررًا للبشرة.

وغالبًا ما يُعتقد أن أفضل فرش المكياج هي التي تحسن روتين الماكياج لدينا، وغالبًا ما تأتي بسعر باهظ، لكن اتضح أننا يجب أن نستخدم أصابعنا بالفعل لتطبيق كريم الأساس. و في حين أن فكرة وضع كريم الأساس باستخدام أصابعك قد تبدو مستهجنة، فقد اتضح أن فرش المكياج قد تكون السبب وراء تهيج الجلد واحمراره، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

و قالت لورا أندرو "الدفء الطبيعي من يديك يجعل دمج كريم الأساس بأصابعك أسهل من استخدام الفرشاة عند التطبيق. ويمكن للفرشاة أن تجذب الجلد وتسبب الاحتكاك، والذي يمكن أن يؤدي غالبًا إلى مزيد من الحساسية والاحمرار".

ولا يجب أن نضع كريم الأساس فقط بدون فرشاة مكياج، فالأمر ينطبق على خافي العيوب أيضًا. وتضيف لورا "عند وضع خافي العيوب تحت منطقة العين، استخدمي إصبع البنصر وانقري بلطف شديد لأن هذا يتسبب في سحب أقل بكثير في منطقة أسفل العين".

هناك أيضًا خطأ شائع ترتكبه الكثيرات في كيفية استخدام الآيلاينر، وهو منتج لا غنى عنه. لكن الدكتور نيكولا كوزجروف، مؤسس Natura Emporium يكشف أن وضع الآيلاينر بشكل غير صحيح يمكن أن يكون سببًا للتجاعيد. ويوضح الدكتور نيكولا كوزجروف "هناك خطأ شائع جدًا يرتكبه الناس عند وضع المكياج وهو شد الجلد خاصة حول العينين عند استخدام محدد العيون للحصول على خط مستقيم مثالي، وما قد يبدو وكأنه أمر جيد هو في الواقع عدواني للغاية لبشرة أعيننا الهشة".

وبالنسبة لعشاق الآيلاينر، يكشف الدكتور كوزجروف عن الحل لتطبيق كحل العيون لتجنب إتلاف الجلد، حيث يقول "لتفادي الشد والجذب، استخدمي محدد العيون الجل والسائل الذي ينساب بدقة ولطف على البشرة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :