-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-02-2022 09:18 AM     عدد المشاهدات 190    | عدد التعليقات 0

أبو حماد: توصيات لتسهيل الصادرات الأردنية إلى قطر

الهاشمية نيوز - ثمن نقيب مصدري الخضار والفواكة سعدي أبو حماد اهتمام ومتابعة وزارة الزراعة للتغلب على معوقات تسويق المنتجات الزراعية الاردنية في قطر والوقوف على تحديات التصدير والمتابعة الدائمة لهذا القطاع.

جاء ذلك خلال حضوره اجتماع وزير الزراعة خالد الحنيفات والسفير الأردني في قطر زيد اللوزي السبت، كشف فيه أبو حماد عن وجود توصيات لتسهيل سير الصادرات الأردنية براً وجوا وبحرا، منها موضوع تصاريح القطرية المسبقة للسائقين الأردنيين، مضيفا أن هناك بصيص أمل لعودة الصادرات الأردنية إلى السوق القطرية.

وأكد أبو حماد طرح موضوع منح التصاريح للسائقين قبل البدء بالتحميل، بالإضافة إلى منح تأشيرات لمدة 3 شهور للشاحنات المبردة وذلك لتسهيل حصول السائق على تأشيرة مرور لدولة قطر لعدة سفرات من السفاره السعودية.

بدوره أشار الوزير الحنيفات إلى أهمية السوق القطري والذي كان يستوعب نحو 95 ألف طن سنوياً وانخفض في السنوات الاخيرة ليصل خمسة الاف طن مؤكدا حرص الحكومة على تذليل كافة التحديات التي تواجه انسياب السلع الزراعية للأسواق ذات القيمة العالية كالسوق القطري.

السفير اللوزي على أكد استعداده للتنسيق مع الجانب القطري الشقيق لتسهيل اجراءات حصول سائقي البرادات الأردنية على تأشيرات دخول متعددة السفرات والمرور بالترانزيت عبر الأراضي السعودية على أن يتم تبادل المنتجات الزراعية في المعبر البري السعودي - القطري بطريقة (back to back).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :