-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-02-2022 10:14 AM     عدد المشاهدات 229    | عدد التعليقات 0

صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة قدم مشاريع بقيمة 100 مليون دينار

الهاشمية نيوز -

قال المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة رسمي حمزة، الخميس، إن الصندوق قدم خلال الأعوام الماضية مشاريع بكلفة 100 مليون دينار تقريبا، نُفذت في السوق الأردني واستفاد منها 11 قطاعا.

وأوضح حمزة عبر "برنامج "صوت المملكة"، أن أهم تلك القطاعات المستفيدة هو القطاع المنزلي، وجاءت تلك الأموال بمساهمات دولية.

وأوضح أن التمويل الرئيسي للصندوق جاء عام 2013 من الحكومة وذلك عند تخصيص 25 مليون دينار أردني من أموال فلس الريف، مشيرا إلى أن استراتيجية الصندوق تقوم على التشبيك بين القطاع الخاص المحلي والمانحين الدوليين لتنفيذ برامج تهم كافة القطاعات في الأردن.

ولدى الصندوق شراكات مع منظمات المجتمع المدني واتفاقيات مع 250 جمعية محلية في مختلف المحافظات، وهناك موجودات في السوق وهي متذبذبة بقيمة تقارب 10 ملايين دينار.

ويمتلك الصندوق مشاريع بقيمة تقارب 24 مليون دينار وهي مشاريع "مؤثرة" في القطاعات المستهدفة، جزء منها منح وجزء منها نسبة مساهمة القطاعات وأشار حمزة إلى تركيب الصندوق 32 ألف سخان شمسي لمنازل المواطنين خلال 7 سنوات.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :