-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-02-2022 09:02 AM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

إعفاء الأردنيين الراغبين بالعودة من أوكرانيا من قيود السفر المرتبطة بكورونا

الهاشمية نيوز -

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات،الخميس، عن اعفاء الأردنيين الراغبين بالعودة من أوكرانيا إلى الأردن من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وقال المركز في بيان صفحي: "حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا، بعدم التسجيل على المنصة المخصصة GATWWAY2JORDAN وعدم اشتراط فحص PCR خلال 72 ساعة التي تسبق السفر وفحص PCR حال الوصول إلى المملكة، اعتبارا من الخميس 24/2/2022وحتى اشعار آخر."

روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، عن عملية عسكرية في أوكرانيا دفاعا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد.

وقال بوتين في كلمة متلفزة غير معلنة مسبقا قبيل الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، "اتخذت قرار شن عملية عسكرية"، منددا مجددا بـ"إبادة" تدبرها أوكرانيا في شرق البلاد ومستندا إلى نداء المساعدة الذي وجهه الانفصاليون خلال الليل وسياسة حلف شمال الأطلسي العدائية حيال روسيا والتي تشكل أوكرانيا أداة لها برأيه.

وتوجه مباشرة إلى العسكريين الأوكرانيين بقوله "أدعوكم إلى إلقاء السلاح"، مؤكدا أنهم سيتمكنون عندها "من مغادرة أرض المعركة من دون عائق".

وأكد أنه لا يريد "احتلال" أوكرانيا بل "نزع سلاحها".

أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس إن العالم يجب أن ينشئ "تحالفا مناهضا لبوتين" من أجل "إجبار روسيا على السلام" وذلك عقب بدء موسكو عملية عسكرية ضد بلاده.

وصرّح زيلينسكي بعد محادثات مع القادة الأميركيين والبريطانيين والألمان "نحن بصدد بناء تحالف مناهض لبوتين". وأضاف "على العالم إجبار روسيا على السلام".

ودعا مواطنيه إلى عدم الهلع من الهجوم الروسي الذي يضرب بلادهم وأعلن حالة الأحكام العرفية.

وقال فولوديمير زيلينسكي في رسالة بالفيديو على فيسبوك، "لا داعي للهلع نحن مستعدون لأي شيء وسننتصر". وأضاف أن روسيا نفذت ضربات ضد البنية التحتية العسكرية وحرس الحدود.

الأمم المتحدة

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداء في اللحظة الأخيرة، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوقف الحرب "باسم الإنسانية"، بعد أن أعلن بوتين عن عملية عسكرية في شرق أوكرانيا.

وقال غوتيريس بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا "الرئيس بوتين، باسم الإنسانية، أعد قواتك إلى روسيا".

وأضاف أن عواقب الحرب ستكون مدمرة لأوكرانيا وبعيدة المدى بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا طارئا بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وهو الثاني في غضون ثلاثة أيام، "بسبب التطورات العسكرية" على الأرض، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :