-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-02-2022 09:20 AM     عدد المشاهدات 160    | عدد التعليقات 0

طائرات فرنسية تعبر الأجواء الجزائرية

الهاشمية نيوز - أعلنت هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية أن طائرة عسكرية فرنسية عبرت فوق الأراضي الجزائرية بموافقة من السلطات المحلية لأول مرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الهيئة أن "الطلب مر عبر السفارة الفرنسية كما في كل مرة تحلق فيها طائرة عسكرية فوق أراض أجنبية"، وأضافت أن "السلطات الجزائرية أعلمتنا أن ذلك ممكن"، وهو ما يشير إلى قبول عمليات مرور أخرى مستقبلا.

ولم تحدد الهيئة ما الذي كانت تحمله الطائرة وهي من طراز إيرباص "إيه-330 ام ار تي تي"، حسب الوكالة.


ويأتي تفويض التحليق في وقت أعلنت باريس وشركاؤها الأوروبيون رسميا انسحابهم العسكري من مالي، بعد 9 سنوات من الوجود هناك بقيادة فرنسية، وهو ما دفع الجهات الفاعلة الأجنبية الأخرى الموجودة في البلاد إلى إعلان مراجعة حضورها.

يذكر أن الجزائر حظرت في أكتوبر الماضي مرور الطائرات العسكرية الفرنسية فوق أراضيها، واستدعت سفيرها في باريس.

وجاء الموقف الجزائري ردا على تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نقلتها صحيفة "لوموند"، شكّك في وجود أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي.

وبعد تلك الأزمة سعى البلدان إلى ترميم علاقاتهما، ومؤخرا أشادت سفارة الجزائر في فرنسا بـ "الديناميكية المتصاعدة لتهدئة الوضع" مع باريس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :