-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-02-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 264    | عدد التعليقات 0

(السياحة) تشارك ببرنامج تدريبي حول إدماج النوع الاجتماعي بالقطاع

الهاشمية نيوز - شاركت وزارة السياحة والآثار وممثلون من القطاع الخاص على مدى يومين، في برنامج تدريب المدربين بمشروع سينتري ستيج (Centre stage)، الذي يأتي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبمنحة من المنظمة الالمانية للتعاون الدولي «GIZ» وهيئة الأمم المتحدة للمرأة «unwto».

وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس الخميس، إن مشاركتها بالمشروع وبرامجه يأتي إيماناً منها بأهمية إدماج النوع الاجتماعي بالقطاع السياحي، وتمكين المرأة وتشجيعها على العمل في القطاع، مؤكدة أنها تقوم بالتنسيق الدائم مع الداعمين لمثل هذه المشاريع لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

واوضحت أن المشروع الذي يستمر لمدة عام، تضمن انشاء منصة خاصة للمشروع لجميع الشركاء، وعقد ورشات عمل توعوية، واعداد دراسات حول الوضع الحالي للقطاع السياحي، بالاضافة الى تدريب مدربين ليتمكنوا لاحقا من نشر التوعية والتدريب للفئة المستهدفة.

وفيما يخص البرنامج التدريبي الذي شارك فيه موظفون من الوزارة والقطاع الخاص، قالت الوزارة إن الهدف من البرنامج، فهم اهمية ادماج النوع الاجتماعي في القطاع السياحي، ومحاولة وضع خطوات ملموسة لزيادة التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين في السياحة من خلال مراجعة التوصيات لمعالجة هذه القضايا. وركز البرنامج من خلال جلساته التدريبية على أهمية تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ فرصهما بالقطاع السياحي، ومعرفة تحديات التدريب على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل معها، مبينة أن المدربين المشاركين بالبرنامج ملتزمون بتدريب 20 شخصا على المواد التدريبية التي اشتمل عليها البرنامج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :