-

مانشيت

تاريخ النشر - 17-02-2022 01:24 PM     عدد المشاهدات 254    | عدد التعليقات 0

الجيش يطور نظام طائرات مسيرة بسواعد أردنية

الهاشمية نيوز - قال العقيد الركن مصطفى الحياري مدير الإعلام العسكري، إن أي مهرب يدخل المنطقة “الحرام” التي تقع ما بين الساتر الأردني والسوي سيكون عرضة لنيران نشامى القوات المسلحة.
وأضاف العقيد الحياري، في تصريحات صحفية من المنطقة العسكرية الشرقية، أن آلية تسليم جثث المهربين إلى الجانب السوري ستكون من خلال فتح قناة التنسيق الأمني التي تعتبر “موجودة”.
وعن توعية المجتمع المحلي من آفة المخدرات، أشار إلى أن القوات المسلحة كجزء من الدولة يقع على عاتقها توعية المجتمع المحلي ضد المخدرات.
وعن الطائرات المسيرة، أوضح أكد العقيد الركن يوسف الدهام من قيادة المنطقة العسكرية الشرقية- الجيش العربي أن الطائرات المسيرة التي يستخدمها المهربين لا تستطيع نقل حمولة كبيرة جدا، حيث لا تتجاوز الحمولة كيلو غرام الواحد.
ولفت العقيد الدهام إلى أن القوات المسلحة وبسواعد أردنية تمكنت من تطوير نظام طائرات مسيرة، لافتا إلى أن النظام سيحقق النتائج المرجوة.
من جانبه، قال العقيد الركن زيد الدباس من قيادة المنطقة العسكرية الشرقية، إن القناة الأمنية كانت قناة فاعلة والتي تم فتحها لغايات التخفيف من الانعكاسات السلبية على الأردن نتيجة لاستمرار الأزمة السورية.
وأضاف العقيد الدباس، “وجدنا تجاوب من قبل الحكومة -في سوريا- لكن للأسف مفعوله على الأرض لم يمتد لفترة طويلة، ويبدو هنالك إشكالات في الداخل السوري(..) وهذا التعاون لم يثمر لفترة طويلة، الأمر الذي اضطرنا لتعديل قواعد الاشتباك”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :