-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-02-2022 09:31 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

ارتفاع غريب في أسعار الكلاب في هذه الدولة

الهاشمية نيوز - تعشق الجماهير في المملكة المتحدة تربية الحيوانات بشكل عام، وتربية الكلاب بشكل خاص، وفي ظل أنتشار فيروس كورونا تراجع بعض السكان عن شراء الكلاب ظنا منهم بأنها تنقل عدوى كورونا، ولكن بعد تصريح منظمة الصحة العالمية بأن الحيوانات بريئة من أنتشار المرض، بدأ سعر الكلاب يتزاد بشكل كبير في المملكة المتحدة.

ووصل سعر الكلب في المملكة المتحدة لحوالي 1000 جنية أسترليني، أي وصل سعر الكلب لحوالي 5 أضعافة قبل ظهور جائحة كورونا، وكذلك القطط التي غى ثمنها لحوالي 40% تقريبا، وذلك بحسب موقع The guardian.

ويذكر أن سبق وأفادت جمعيات إنقاذ الحيوانات الخيرية عن أرتفاع نسبة عدد لأشخاص الذين قاموا يالتخلي عن حيوانتهم الأليسفة في ظل كورونا بنسبة وصلت ل20%، ومن أكثر الحيوانات التي تم التخلي عنها هي الأرانب، حيث أعرب حوالي 42% من الذين قاموا بشرائها عن ندمهم الشديد.

وسبق وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن كورونا لا ينتقل من الحيوان للأنسان، ولكن ينتقل من الأنسان للحيوان، لذلك لا خوف من تربية الحيوان في المنزل، وذلك بعدما أنتشرت شائعات عن أنتقال فيروس كورونا من الحيوان للأنسان وأدى ذلك ألى تشريد الحيوانات الأليفة في الشوارع، ولكن بعد تصريح المنظمة عاد الأمر جزئيا إلى سكينته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :