-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2022 09:11 AM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

فعالية توعوية للهيئة المستقلة للانتخاب في مأدبا

الهاشمية نيوز - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب في مادبا فعالية توعوية تستهدف توعية المجتمع المحلي وذلك استعدادا للإنتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان الكبرى، بحضور عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير أبو فارس.

وقال أبو فارس أن شعار "الأردن ينتخب" تحمل معاني كبيرة، فالانتخابات إحدى وسائل تحقيق السلم المجتمعي وهي الطريقة المثلى لتحقيق السلام والوئام، وأصبح الأردن نموذجا في إختيار أن منهج الإصلاح السياسي التدريجي.

وأضاف أن الهيئة المستقلة للانتخاب هيئة دستورية تتولى الإشراف على الانتخابات بشكل مستقل بعيدا عن الحكومة.

واستعرض جوانب استقلالية ونزاهة الانتخابات والتي تبدأ بعرض جداول الناخبين على الجميع، وتثبيت الإسم في صندوق واحد، ويتم الإقتراع والفرز في نفس المكان بوجود المراقبين.



وأشار أن حصول أي تجاوز خلال أي مرحلة من مراحل العملية الإنتخابية، يتم ابعاد هذا الشخص مباشرة، من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب، منوها أنه يتم متابعة التجاوزات في الدعاية الانتخابية أولا بأول.

وجرى حوار موسع بين الحضور والدكتور أبو فارس، تركزت حول ضعف المشاركة في الإنتخابات، وتعزيز حملات التوعية بأهمية المشاركة في الإنتخابات، وغيرها من القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :