-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2022 09:10 AM     عدد المشاهدات 204    | عدد التعليقات 0

ابو قاعود يؤكد على ضرورة الاطلاع على احتياجات المواطنين ومتابعتها مع المعنيين

الهاشمية نيوز - اكد محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود على ضرورة الاطلاع عن قرب على احتياجات المواطنين والعمل على حل مشاكلهم ومتابعتها مع الجهات المعنية استجابة للتوجيهات الملكية بضرورة تقديم الخدمة الفضلى للمواطن والوقوف على احتياجاته ومعالجة المشاكل التي تواجهه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته المحافظة مع عدد من وجهاء واهالي وممثلين عن القطاعات المختلفة في لواء الشونة الجنوبية بحضور متصرف لواء الشونة الجنوبية وعدد من اعضاء المجلس التنفيذي في قاعة مبنى المهندسين الزراعيين في الكرامة.

وقال المحافظ ابوقاعود انه سيتم متابعة جميع المطالبات والشكاوى مع الجهات المعنية والعمل على معالجة ما امكن منها ضمن الامكانات المتاحة، مشددا على اهمية التعاون بين اهالي المنطقة والجهات ذات العلاقة للنهوض باللواء بما يخدم المصلحة العامة .

واستعرض عدد من المواطنين وممثلوا القطاعات ابرز المطالب ذات الاهمية كضرورة معالجة ظاهرتي الفقر والبطالة التي ولدت العديد من المشاكل الاجتماعية الخطيرة من خلال ايلاء القطاع الزراعي الاهتمام اللازم كون يعد اهم ركائز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وركز المتحدثون على ضرورة دعم المزارعين من خلال اعفائهم من فوائد الاقراض الزراعي وجدولة المديوينية واقامة مشاريع الحصاد المائي وتنظيف وتوسعة سد وادي شعيب لتوفير كميات مياه اضافية والحد من كميات المياه التي تذهب هدرا وانشاء سد على سيل حسبان للحد من معاناة المزارعين خلال فصل الصيف, وتوفير المياه لمشروع 14.5 كم والسماح بافراز اراضيه لتشجيع الاستثمار كونها غير مستغلة بالزراعة, وتغيير صفة استعمال الاراضي غير المروية واعادة النظر بالغرامات المقدرة على اصحاب الابار الارتوازية المخالفة.

وشددوا على ضرورة ايلاء البنية التحتية المتهالكة الاهتمام اللازم خاصة الشوارع الزراعية والشوارع الرئيسة والفرعية سواء التابعة لوزارة الاشغال او للبلديات, وضرورة رفد المستشفى والمراكز الصحية في اللواء بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة اللازمة لضمان تقديم الخدمة الصحية المناسبة للمواطنين في مناطقهم.

وركز المتحدثون على اهمية رفد مديريات المياه والاشغال بالكوادر والاليات اللازمة لادامة العمل ومعالجة مشكلة شبكات المياه القديمة واثرها الكبير على تردي حالة الشوارع في كافة المناطق, وضرورة العمل على تحديث شبكة الكهرباء للحد من عمليات الانقطاعات المتكررة خاصة خلال فصل الصيف.

وطالب عدد من ابناء اللواء سلطة وادي الاردن بضرورة حل مشكلة تداخل الصلاحيات بين البلديات والسلطة والاشغال والتي تعيق تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين, والاسراع في توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها خاصة في منطقة سويمة, مؤكدين على ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب من خلال دعم الاندية وفتح المراكز الشبابية واستحداث مركز تدريب مهني في اللواء.

وطالب عدد من الوجهاء بضرورة فصل ابناء لواء الشونة الجنوبية عن المحافظة بالتعيينات من قبل ديوان الخدمة المدنية, واعادة النظر بال بشروط منح التامين الصحي للفئات الاشد فقرا وتذليل الصعوبات لتمكين الفئات المستحقة للاستفادة منه.

وثمن النائب عماد العدوان هذه الزيارة وهذا النهج في تلمس احتياجات المواطنيين في المناطق لما له من اثر في معالجة المشكلات التي يعاني منها اهالي اللواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :