-

رياضة

تاريخ النشر - 16-02-2022 10:00 AM     عدد المشاهدات 157    | عدد التعليقات 0

9 متسابقين يتنافسون في باها الأردن العالمي

الهاشمية نيوز - يتأهب السائقون المشاركون في باها الأردن الجولة الأولى من كأس الشرق الأوسط لراليات الكروس كانتري القصيرة – فيا – باها، لموسم 2022، والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الكروس كانتري القصيرة – فيا – باها، والجولة الأولى من بطولة العالم لفئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع “كوادز”- فيم- باها، ورالي باها الأردن الوطني، استعدادا للمنافسة التي تنطلق يوم الخميس المقبل في قرية آيلة مارينا في العقبة.

ويتوجه المشاركون من باها روسيا – الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الكروس كانتري القصيرة – فيا – باها، والأجواء الجليدية والثلجية في شمال روسيا للمنافسة عبر الصحاري في جنوب الأردن، ويستبدل المتسابقون قشعريرة البرد تحت الصفر في منطقة لينينغراد الروسية برمال وادي رم ووادي عربة الدافئة.

وقالت الأردنية لرياضة السيارات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن السعودي يزيد الراجحي كان المرشح الأوفر حظاً ليحقق فوزاً ثانياً في باها روسيا، لكن سيارته تويوتا هايلكس اصطدمت بحجر في أول مرحلة وتسبب الاصطدام إلى إتلاف المقود ونظام التعليق الأمامي السفلي، وفرض منظمو باها روسيا عقوبة زمنية ضخمة ما جعل الراجحي ينسحب من السباق في اليوم الأخير، ويبلغ الفارق بين الراجحي وبطل باها روسيا فلاديمير فاسيلييف 40 نقطة في الترتيب العام لكأس العالم للراليات الكروس كانتري القصيرة – فيا – باها المؤقت بعد الجولة الأولى.

وكانت المتسابقة السعودية دانية عقيل ومواطنها مشاعل العبيدان حققا في باها روسيا المركزين السابع والعاشر في فئة “تي 3” في حين جاء عضو فريق “سوث ريسنغ كان أم” الإسباني فرناندو الفاريز المركز الخامس والثاني في ذات الفئة.

وسيؤدي عدم مشاركة انستاسيا نيفونتوفا إلى خلق اجواء تنافسية بين السيف ووفرناندو في باها الأردن، في حين جاء السعودي صالح السيف في المرتبة التاسعة والخامسة في الفئة نفسها.

وكان السعودي يوسف الضيف قد جاء في المركز الرابع عشر في الترتيب العام والثالث في فئة “تي 4” خلف سائق الرالي المحلي سيرجي ريمينيك والإسباني ميغيل أنجيل فاليرو.

وكان أول الواصلين إلى الأردن للمشاركة في باها الأردن السعوديون يزيد الراجحي، ودانيا عقيل، ومشاعل العبيدان، وصالح السيف، ويوسف الضيف.

وسينضم لقائمة المشاركين ثنائي فريق ناكوسي للرالي المكون من بافيل سيلنوف وأرمن بوزيان والبرازيلي كريستيانو دي سوزا باتيستا في فريق سباقات سناغ كان آم، واحتل الثنائي الروسي المركزين السابع والعاشر إجمالاً والرابع والسادس في تي 3 وسيهدفان إلى سد الفجوة على ألفاريز عبر صحارى جنوب الأردن.

وسيكون الأردن أول فرصة لراكبي الدراجات النارية والدراجات الرباعية للانطلاق إلى المراحل منذ رالي داكار في كانون الثاني (يناير) الماضي ، حيث لم تقم في باها روسيا جولة من جولات بطولة العالم لفئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع “كوادز”- فيم- باها.

وقال الايرلندي مايكل أور ملاح المتسابق الراجحي: “كانت عطلة نهاية الأسبوع مخيبة للآمال في باها روسيا، وكنا نخطط للمشاركة في اليوم الأخير من السباق ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج، لكن المنظمين فرضوا علينا عقوبة، وكانت فرصتنا لتجاوز السيارات صعبة، نتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة في باها الأردن والمنافسة على اللقب”.

ويقع مقر باها الأردن في منتجع حياة ريجنسي العقبة آيلة في مدينة العقبة، ويقام الباها العام 2022 بدعم من شركة ماونتن ديو ، بدجيت ، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ASEZA) ، ومؤسسة تطوير العقبة (ADC) ، وهلا وبليس (FM)وتاليا الترتيب العام لكأس العالم للراليات الكروس كانتري القصيرة- فيا- باها المؤقت بعد الجولة الأولى المركز الأول: فلاديمير فاسيليف (روسيا)برصيد 40 نقطةالمركز الثاني: سيرجي أوسبينسكي (روسيا) برصيد 32 نقطة.

المركز الثالث: أناستاسيا نيفونتوفا (روسيا) برصيد 27 نقطة.

المركز الرابع : سيرجي ريمينيك (روسيا) برصيد 21 نقطة.

المركز الخامس: فرناندو ألفاريز (إسبانيا) برصيد 17 نقطة.

*فئة تي 3المركز الأول: أناستاسيا نيفونتوفا (روسيا) برصيد 40 نقطة.

المركز الثاني: فرناندو ألفاريز (إسبانيا) برصيد 33 نقطة.

المركز الثالث: فاديم فيدوتوف (روسيا) برصيد 26 نقطة.

المركز الرابع: بافل سيلنوف (روسيا) برصيد 21 نقطة.

المركز الخامس: صالح السيف ( السعودية) برصيد 17 نقطة.

*فئة تي 4المركز الأول: سيرجي ريمينيك (روسيا) برصيد 40 نقطة.

المركز الثاني: ميغيل أنجيل فاليرو (إسبانيا) برصيد 33 نقطة.

المركز الثالث: يوسف الضيف (السعودية) برصيد 26 نقطة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :