-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-02-2022 09:59 AM     عدد المشاهدات 176    | عدد التعليقات 0

ردم 16 بئرا مهجورة في المزار الشمالي .. و 3 آبار وبركتين في جرش

الهاشمية نيوز - ردمت بلدية المزار الجديدة في لواء المزار الشمالي بمحافظة اربد 16 بئرا مهجورة وتشكل خطرا على السلامة العامة بعد إبلاغ أصحابها والتنسيق معهم وفق ما صرح «للدستور» متصرف المزار الشمالي ورئيس لجنة بلدية المزار الجديدة الدكتور عمر الزيود.

وزاد الدكتور الزيود ان حملة الردم للآبار المكشوفة مستمرة ويجري التنسيق مع أصحابها من أجل إستكمال عملية طمرها حفاظا على حياة المواطنين وتجنبا لسقوط الأشخاص بها .

وبدأت كوادر بلدية المزار الجديدة حملة لردم الآبار المهجورة والعميقة والتي تشكل خطرا على السلامة العامة بعد عمل كشف على كافة مناطق اللواء .

وبحسب الدكتور الزيود أن هذه الحملة تأتي في سياق تعزيز شروط السلامة العامة ولتوفير بيئات صديقة وآمنة للجميع مشيرا الى أن البلدية نشرت تنبيهات للمواطنين بضرورة الإبلاغ عن تلك المواقع لكي تقوم البلدية ومن خلال كوادرها وآلياتها بردم الحفر والآبار والتعامل معها بشكل علمي وهندسي وتوفير سبل الحماية اللازمة لها.

كما رُدمت 3 آبار وبركتين لتجميع المياه «احترازيا» ،امس، في مناطق الكفير والنبي هود وقضاء برما في محافظة جرش وفق المحافظ محمد أبو رمان .

وقال أبو رمان إن «لجنة السلامة العامة التابعة لمحافظة جرش تقوم يوميا بعمل جولات ميدانية للكشف على الآبار القديمة والحفر العميقة وبرك تجميع المياه وآبار المياه في الأراضي الزراعية المخالفة، التي تشكل تهديدا لحياة المواطنين، للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة».

ودعا أبو رمان، المواطنين في جرش، إلى «التبليغ عن أي بئر قديمة أو بئر تشكل خطرا على أرواح الأشخاص لاتخاذ الإجراءات الإدارية لتفادي وقوع أي حادث».

وشُكلت لجنة مشتركة من لجنة السلامة العامة ومديرية المياه في جرش لـ «الكشف على خزانات تجميع المياه التابعة لمديرية مياه جرش وعددها 11 خزانا للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة ولضمان عدم وصول الأشخاص والأطفال إليها» .

وأشار أبو رمان إلى «إغلاق طريق فرعي بالقرب من سيل الزرقاء احترازيا لضمان عدم وصول المتنزهين والأشخاص والأطفال السيل».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :