-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-02-2022 09:05 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

السلط : مطالب بإنارة الطريق الواصل بين أحياء المدينة والمستشفى الجديد

الهاشمية نيوز - طالب مواطنون في مدينة السلط بانارة الطريق الواصل بين أحياء المدينة ومستشفى الحسين السلط الجديد، والذي يمر من منطقة وادي الحلبي والعمل على تزويده بما يحتاجه من عناصر السلامة العامة وخاصة الحواجز الحديدية لوقوعه بجانب واد عميق، نظرا لاستخدام الطريق من المواطنين لقربه من وسط المدينة بعد قيام البلدية بتوسعته.

« الدستور» قامت بجولة واستمعت لمطالب المواطنين القاطنين في المنطقة او المستخدمين للطريق، وتواصلت مع الجهات المعنية بالقضية.

وأشار اياد جميل إلى أن المنطقة أصبح يرتادها اعداد كبيرة من المواطنين في مختلف الأوقات للوصول إلى المستشفى، ولكن الطريق اصبح في الليل موحشا لعدم وجود الانارة وهو يشكل خطورة على اهل المنطقة، أو على مراجعي المستشفى لوقوع الطريق على حافة وادي عميق.

وأكد خالد توفيق ان تزويد الطريق بما يلزم من عناصر السلامة العامة ضروري جدا، سواء الحواجز الحديدية أو العاكسات الفسورية وتخطيط الطريق لتدل السائقين كونه يوجد منعطافات وضرورة تركيب إشارات مرورية تحذيرية.

واعتبر ابو حمزة خريسات ان الطريق يشكل البديل الرئيسي لطريق السلط الدائري «الستين» للوصول إلى المستشفى الجديد وأنه اقرب الى أحياء المدينة ووسطها مثل مناطق وادي الحلبي والخندق ووادي الاكراد والعيزرية وغيرها، وان تزويده بما يحتاجه من الانارة والحواجز الحديدية يشجع المواطنين على استخدامه للوصول إلى المستشفى ويخفف من معاناتهم.

وطالب خالد العواملة بتخصيص مزيد من باصات النقل العام الواصلة إلى المستشفى الجديد، حيث إن اجرة التاكسي كبيرة على معظم المراجعين، وخاصة على مناطق الخندق ووادي الحلبي؛ ما يخفف كلف النقل على المواطنين.

مدير مستشفى الحسين السلط الجديد الدكتور رامي ابو رمان، أكد أن هذا الطريق حيوي لأهل مدينة السلط وان العمل على تزويده بعناصر السلامة العامة وخاصة الانارة والحواجز الحديدية سيكون عاملا إيجابيا للمواطنين على استخدام الطريق ويعمل على تسهيل الوصول إليه من قبل المراجعين.

رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة أكد أن البلدية ستقوم بدراسة تزويد الطريق بما يلزم من حيث الانارة او الحواجز الحديدية وغيرها، و سيتم العمل على التنفيذ في اسرع وقت، مؤكدا على أن دور البلدية توفير كل الإمكانات وتسخيرها لخدمة اهل المدينة، وأن تأهيل الطريق المؤدية إلى المستشفى الجديد باعتباره مرفقا حيويا وهاما.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 10 باصات نقل عام للعمل على نقل المواطنين والمراجعين من المدينة إلى المستشفى الجديد وسيتم دراسة زيادتها من خلال هيئة تنظيم النقل العام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :