-

رياضة

تاريخ النشر - 13-02-2022 10:06 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

هافيرتز يعادل إنجاز ميسي

الهاشمية نيوز - توج تشيلسي بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد التغلب في المباراة النهائية على بالميراس (2-1)، بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد.

سجل ثنائية تشيلسي روميلو لوكاكو (55)، وكاي هافيرتز (117)، بينما سجل هدف بالميراس الوحيد رافائيل فيجا (64).

وبحسب أرقام "أوبتا"، بات لوكاكو أفضل هداف لتشيلسي في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف، كما نجح البلجيكي بالتالي في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 10 مواسم له مع الأندية.

كما أصبح هافيرتز، أول لاعب يسجل هدف الانتصار في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم يسجل هدف الانتصار في نهائي كأس العالم للأندية التالي مباشرة، بعد ليونيل ميسي رفقة برشلونة في عامي 2009، و2011.

وتوج توماس توخيل، مدرب تشيلسي، بلقبه الثالث رفقة تشيلسي في غضون 382 منذ توليه المهمة، ليضيف هذا اللقب إلي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وأصبح سيزار أزبيلكويتا أول لاعب في تاريخ تشيلسي يتوج بتلك الألقاب، البريميرليج، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، إضافة إلى السوبر الأوروبي.

كما نجح تشيلسي في الفوز بكل الألقاب الممكنة في عصر المالك رومان أبراموفيتش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :