-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-02-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 617    | عدد التعليقات 0

الأمير مرعد: للإعلام دور مهم بكسر الصـور النمطية حـول (ذوي الإعاقـة)

الهاشمية نيوز - رعى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار، أمس الأربعاء، حفل تسليم الشهادات التكريمية للفائزين بالمسابقة الإعلامية «تناولوا موضوعي بشكل موضوعي».
وخلال التكريم، أكد سموه أهمية دور الإعلام في كسر الصور النمطية السائدة حول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير طرق التناول والعرض والتحليل لكل ما يتعلق بهم على نحو يسلط الضوء على خبراتهم واختصاصاتهم وإسهاماتهم في مجال عملهم، وما يكتنف محيطهم من عوائق وتحديات، لجعل قضايا الإعاقة على أجندة عمل الجميع.
من جهتها، ثمنت الوزيرة النجار جهود المجلس لرفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مبينة أن الأشخاص ذوي الإعاقة أثبتوا قدرات ومواهب متعددة في عدد من الحقول الثقافية والفنية.
وأطلق المجلس المسابقة الإعلامية «تناولوا موضوعي بشكل موضوعي» في الربع الأخير من العام الماضي، بهدف تشجيع الإعلاميين بمختلف فئاتهم على تقديم أعمال إبداعية ومواد إعلامية موضوعية تتناول الإعاقة من منظور بعيد عن القوالب والصور النمطية التي تضع الشخص ذا الإعاقة إما في إطار البطولة الخارقة أو الاستكانة والضعف المثيرة للشفقة، وخضعت جميع الأعمال المشاركة في المسابقة، لتقييم من قبل لجنة تحكيم محايدة ومتخصصة بناء على أسس من المعايير المحددة حسب فئة التقديم.
وفاز عن محور الإعلام المرئي، عمير طبيخ وأحمد منينة مناصفة بجائزة أفضل عمل مرئي. كما فاز بالجائزة الأولى عن فئة الإعلام المسموع عمار البوريني، وبالجائزة الثانية عن الفئة نفسها أحمد منينة، وتضمنت أسماء الفائزين بالجائزة الأولى والثانية والثالثة عن فئة الإعلام المكتوب تباعا، كلا من فرح درعاوي، وسارة نورالدين عن أفضل تقرير صحفي في مجال الإعلام المقروء، وبشرى نيروخ في المركز الثاني، وفي المركز الثالث فازت ريم زايد.
وفاز ايضا عن محور الدراما، في المرتبة الأولى عن أفضل فيديو درامي كل من أسامة أبو يحيى، ومعاذ أبو الليل، وفي المرتبة الثانية عن الفئة نفسها فاز عزت دبلان. وجرى خلال الحفل، تكريم مجموعة من الداعمين والشركاء للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المتمثلة في: شركة أورانج، البنك الأهلي، بنك الاستثمار العربي الأردني، البنك الأردني الكويتي، بنك الاتحاد، بالإضافة إلى الرعايات الإعلامية من قناة المملكة، ومجموعة الراية الإعلامية، وشركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :