-

رياضة

تاريخ النشر - 09-02-2022 10:13 AM     عدد المشاهدات 261    | عدد التعليقات 0

منتخب السلة يخسر أمام الإمارات في مستهل مشواره بالبطولة العربية

الهاشمية نيوز - تعرض المنتخب الوطني للخسارة من نظيره الإماراتي بنتيجة (81-85)، في المباراة المثيرة التي جرت يوم أمس الثلاثاء بصالة نادي النصر في دبي، بمستهل مشواره بالنسخة رقم 24 من البطولة العربية للرجال في كرة السلة لصالح المجموعة الأولى التي تضم أيضا تونس وليبيا.
وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت الأولى ليبيا والأردن والإمارات وتونس، بينما يلعب في الثانية لبنان والجزائر والصومال وهي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، على كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
ويلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثانية مع نظيره التونسي عند الساعة الرابعة عصر يوم غد الخميس، على ان يواجه ليبيا يوم الجمعة القادم ختام دور المجموعات.

الأردن ( 81) - الإمارات (85)
جاء البداية قوية ومثيرة من كلا المنتخبين، لكن الأفضلية دانت لصالح أصحاب الأرض والجمهور الذين تقدموا بفضل التحركات المؤثرة التي تناوب عليها حامد عبد اللطيف وراشد الزعابي حيث تقدمت الإمارات (8-6).
ورفض المنتخب الوطني الانصياع لمنطق شقيقه الإماراتي، فدخل أجواء المباراة متأخراً معتمداً على احمد شاهر وأمين أبو حواس وسامي بزيع وفريدي وكيفن ويوسف أبو وزنه حيث أدرك منتخبنا التعادل (8-8) ثم تقدم (13- 10 و16-12).
عاد المنتخب الإماراتي ليفرض تقدمه مع آخر (14 ثانية) مستغلاً الأخطاء الدفاعية القاتلة لفريقنا حيث انتهى الربع الأول لصالح أصحاب الأرض (27-26).
فرض منتخبنا حضوره في الربع الثاني بفضل براعة وتألق زين نجداوي وجوردان دسوقي، حيث وسع (الصقور) الفارق إلى (4 نقاط)، وسط محاولات حثيثة من الإمارات لاستعادة زمام الأمور فقلص النتيجة لتصبح بفارق نصف سلة ثم تقدم لأول مرة في هذا الفترة (39-38) ثم (40 -38)، لكن (الصقور) تمكنوا إدراك التعادل (40-40) وذلك وسط أجواء من الإثارة والتشويق ..!!.
نجح المنتخب الإماراتي في توسيع الفارق بعد تألق محمد عبد اللطيف وراشد الزعابي، في الوقت الذي سادت فيه الفوضى في صفوف منتخبنا وتعددت الأخطاء كما أن التسرع أضاع على منتخبنا إحراز النقاط المؤثرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف بـ (47-41).
دخل منتخبنا الربع الثالث متقدماً بـ (51-47)، لكن الاماراتي راشد ايمن اعاد فريقه الى المقدمة بـ (54-52)، ثم (60 -56)، وسط تراجع غريب لأداء (الصقور) حيث انتهت هذه الفترة إماراتية بـ (69-63).
قلص منتخبنا الفارق إلى (3 نقاط) مع بداية الفترة الرابعة بفضل ثلاثية فريدي ورمية حمارشة، ثم عاد منتخبنا للتقدم (75-69) لتدخل المباراة في ذروة الإثارة والندية من كلا الطرفين، خصوصا وان أصحاب الأرض قلبوا النتيجة لصالحهم بـ (78-76) ثم (81- 76).
وقلص سامي بزيع الفارق للأردن بثلاثية ولا أروع في أخر (دقيقة و20 ثانية) ثم سجل احمد حمارشة رميتن جعلت النتيجة تتقلص إلى نقطتين لكن الفريق الإماراتي حافظ على تقدمه ونجح في حسم اللقاء لصالحه بـ (85-81).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :