-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 09-02-2022 09:41 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

السلط : فيضان المياه العادمة في إسكان المغـاريــب يلحــق الضــرر بالأهالــي والبيئـة

الهاشمية نيوز - فيضان المياه العادمة (المجاري ) في منطقة إسكان المغاريب التي يقطنها آلاف المواطنين ، مشكلة قديمة متجددة تلحق الضرر بالاهالي والبيئة المحيطة منذ سنوات، ورغم الوعود الكثيرة بحلها من قبل بلدية السلط الكبرى ومديرية مياه البلقاء الا انه جزء من المشكلة تم حله من خلال تحويل المنطقة التي تتواجد فيها حفر امتصاصية إلى حديقة بعد إعادة تأهيلها، ولكن ما زالت المياه العادمة تفيض على البيوت والشوارع في المنطقة، وكان آخرها يوم أمس ما سبب روائح كريهة وانتشار للحشرات وتسربها إلى باطن الأرض وما يمكن أن يلوث المياه .
وأكد ليث رحاحلة ان هذه المشكلة أصبحت تشكل مأساة لاهل المنطقة نظرا لطول فترة معاناتنا منها وان جميع الحلول التي نفذت هي حلول مؤقتة ولا تعالج المشكلة بشكل جذري مما يؤدي إلى تكرارها كل فترة ، فمنظر فيضان المجاري في شوارع إسكان المغاربب هو شيء أصبح مألوفا سواء للسكان والعابرين من المنطقة، ولكن ما حدث امس كان فيضانا كبيرا غمر الشوارع في المنطقة واثر على البيئة بشكل كبير.
وشدد خالد عربيات ان المنطقة أصبحت موبوءة بالمياه العادمة، وبالتالي فإن تكرار فيضان المياه العادمة هو عامل منفر لدرجة أن كثيرا من أصحاب البيوت فيها قرروا الرحيل عنها وبيع او تأجيرها.
واعتبر محمد ابو هزيم ان الحل لهذه المشكلة ان يتم إعادة تأهيل الشبكة الداخلية للصرف الصحي التي تخدم البيوت في إسكان المغاريب ومن ثم يتم ربطها على الشبكة الرئيسة للصرف الصحي في مدينة السلط وصولا إلى محطة تنقية وادي شعيب .
«الدستور» تابعت القضية مع مع رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة لإيجاد حلول للمشكلة ،واكد ان مشكلة فيضان المياه العادمة التي حدثت بالأمس نتيجة تسكير مناهل بعض البيوت في المنطقة مما أدى إلى طفح المجاري الذي تزامن مع وجود خط مياه مكسور مما أدى إلى تواجد هذه الكمية من المياه في الشوارع.
وأضاف أنه تم معالجة الخلل وإصلاح مشكلة المياه العادمة وخط المياه ، مؤكدا أن البلدية قامت بحل جزء من المشكلة من خلال تحويل إحدى المناطق التي كانت تعاني من المياه العادمة إلى حديقة بعد إعادة تأهيلها، مبينا أن الحل الجذري لها هو ربط المنطقة على الشبكة الرئيسة للصرف الصحي مما يؤدي إلى وضع مريح لكل الأطراف، حيث سيسعى إلى التواصل مع مديرية مياه البلقاء باعتبار منطقة إسكان المغاريب لها أولوية في أي مشروع قادم للصرف الصحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :