-

رياضة

تاريخ النشر - 08-02-2022 09:51 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

مانشستر يونايتد الأكثر إنفاقًا على الصفقات في العقد الأخير

الهاشمية نيوز - تصدر مانشستر يونايتد قائمة أكثر الأندية إنفاقًا على الصفقات، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، خلال العقد الأخير.

وأنفق الشياطين الحمر، في آخر 10 سنوات، 1,3 مليار جنيه إسترليني على الصفقات.

وهذا بينما حصد النادي 395 مليون جنيه إسترليني، من وراء بيع اللاعبين، أي أن صافي ما أنفقه 903 ملايين إسترليني، وذلك بحسب دراسة جديدة نشرها مرصد كرة القدم.

وتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني في صافي الإنفاق (ما تم إنفاقه على الصفقات مطروحًا منه ما تم حصده من بيع اللاعبين) بـ826,6 مليون إسترليني، ومن ثم باريس سان جيرمان (790,4 مليون إسترليني) وبرشلونة (546 مليون إسترليني).

ونجحت كل الفرق السابق ذكرها، في الفوز بلقب الدوري المحلي في بلدانها 5 مرات على أقل تقدير، خلال العقد الأخير، مقابل لقب وحيد لمانشستر يونايتد في موسم (2012- 2013)، رغم تصدره القائمة.

واحتل آرسنال المركز الخامس بـ489,7 مليون إسترليني، بينما تواجد يوفنتوس في المركز السادس بـ471,2 مليون إسترليني، مقابل 362,9 مليون إسترليني لميلان في المركز السابع، و360,4 مليون إسترليني لإيفرتون في المركز الثامن.

كما تواجد أستون فيلا في المركز التاسع بـ356,2 مليون إسترليني، مقابل 346,9 مليون إسترليني لتشيلسي.

وحلت أندية "وست هام وليفربول ونيوكاسل وتوتنهام وكريستال بالاس وبرايتون وولفرهامبتون" بين المراكز الـ20 الأولى.

وبلغ صافي ما أنفقته أندية البريميرليج 5,7 مليار إسترليني، مقابل 946,7 مليون إسترليني لأندية الدوري الإيطالي، و603,1 مليون إسترليني لأندية الدوري الإسباني، و461,2 مليون إسترليني لأندية الدوري الألماني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :