-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-02-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 166    | عدد التعليقات 0

(عزم) تصل (وادي القمر) وتساعد (زينب) بمشروع يخدم الأهالي وزوارها

الهاشمية نيوز - أطلقت زينب الزلابية مشروعها الخاص بدعم من مشروع «عزم» الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة– اليونيسفUNICEF ، وبعد التعامل مع معطيات الحاجة للسكان تبين وجود نقص لمشروع بقالة لخدمة سكان القرية التي تحتضن مدارس وتحيطها مخيمات سياحية . قرية رم التي نسبت إلى الوادي التي تقع فيه شاهقات الجبال.

طالها مشروع عزم بعد أن تأسست جمعية في القرية وقدمت برامج تعريفية للسيدات بأهم الجهات الداعمة والمانحة في الأردن، طالها مشروع عزم بعد أن تأسست جمعية في القرية وقدمت برامج تعريفية للسيدات بأهم الجهات الداعمة والمانحة في الأردن، فالتقطت ذلك سيدة من رم هي زينب الزلابية، وأصرت على أن تستثمر الفرصة الذهبية لحل مشكلة سكان المنطقة وزوارها في الحصول على مستلزماتهم التي يحتاجونها للمضي في رحلتهم بين فضاءات وادي القمر. وبمساعدة مشروع «عزم» أنشأت زينب التي يعمل زوجها ووالدها في المخيمات السياحية بقالة أطلقت عليها تيمنا بقالة «وادي القمر»، ومن بين دوافع زينب أن خبرة ومعرفة تراكمت حيال احتياجات المخيمات السياحية من المواد الأولية كالمجمدات من اللحوم والمواد الغذائية ضمن برامجها في خدمة السياح بصنع البوفيهات المفتوحة والوجبات الغذائية والزرب والمندي وغيرها من الأكلات الشعبية. ومشروع عزم ساهم في توفير معظم البضاعة اللازمة لافتتاح البقالة علاوة على توفير الأرفف والمعدات اللازمة لعرض الأطعمة وحفظها، الأمر الذي شكل نقطة تحول حيوية انعكست على ظروف أسرتي المعيشية. وتبين زينب أن البقالة تقع بالقرب من منزل أهلها وإلى جانب مدرسة أساسية مما شكل عامل مساعدة واستثمار دعم إنشائها منذ تشرين أول الماضي، تلفت أن الوضع أصبح جيدا وشهدت البقالة إقبالا منقطع النظير من أهالي المنطقة، مشيرة الى انها تطمح لتوسيع نطاق عملها ليتحول المشروع مستقبلا إلى سوبر ماركت متعدد الأنشطة والخدمات. وتقول الزلابية إنها سعت إلى إشراك سيدات من المنطقة في عملية بيع المنتجات من خلال تسويق أعمالهم من مخبوزات شعبية في بقالتها الصغيرة مشيرة الى استجابة مشروع «عزم» الى تلك المنطقة من أجل دعم مشروع وتلبية مطالب قريتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :