-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-02-2022 12:56 PM     عدد المشاهدات 424    | عدد التعليقات 0

المدينة الإدارية الجديدة في الأردن تظهر للسطح مجدداً

الهاشمية نيوز - أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل مشروع المدينة الإدارية الجديدة، خلال الأسابيع المقبلة.
وبيّن الشريدة، أن الحكومة تعمل على خطة لإطلاق تفاصيل المشروع من بينها موقع المدينة الجديدة، مرجحا الإعلان عن ذلك نهاية الشهر الجاري أو مطلع آذار المقبل على أبعد تقدير.
ولم يفصح الشريدة عما إذا كانت المدينة خارج حدود العاصمة أم لا.
يشار إلى أن ملف المدينة الإدارية الجديدة عرف إبان حكومة هاني الملقي في عام 2017.
وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد أعلن، مطلع العام، عن تجدد دراسة إقامة مدينة إدارية جديدة، قائلا “نبحث مرة أخرى الموضوع القديم الذي تجدد، ولا تزال فكرة قد نصل أو لا نصل بها إلى شيء وهي مدينة جديدة متطورة إدارية".
وأكد أن الحكومة تدرس إقامة مدينة إدارية جديدة وليس عاصمة جديدة، مضيفا "إنشاء مدينة إدارية جديدة قيد البحث الآن ومن المبكر الحديث عن الأمر لأنه يخضع لمنطق دراسات الجدوى وسنعلن عنه تباعا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :