-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-02-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

الدغمي: القضية الفلسطينية تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن

الهاشمية نيوز - بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي مع السفيرة البريطانية لدى المملكة بريجيت براند، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.
وأكد الدغمي، بحسب بيان صادر عن المجلس، أمس الأحد، عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وأهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعرض رئيس مجلس النواب لمسار الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري الذي تنفذه المملكة بتوجيهات ملكية سامية، مشيراً إلى أن البرلمان أقر مؤخراً التعديلات الدستورية، وسيشرع قريباً بمناقشة مشروعي قانون الانتخاب والاحزاب، مؤكداً مضي الأردن في مسار الإصلاح والتطوير والتحديث.
وفي الشأن الفلسطيني، أكد الدغمي أن القضية الفلسطينية تعد ثابتاً من الثوابت الأردنية، وتتربع على أعلى سلم أولويات الأردن الخارجية.
وشدد على أن الأردن سيبقى على جبهة الثبات في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وعن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
ودعا الدغمي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين، لافتاً إلى أن الأردن تحمل الحجم الأكبر من اللاجئين رغم قلة موارده وإمكاناته لاسيما اللجوء السوري، مبيناً أن الأعباء والمتطلبات التي انبثقت عن استضافة الأردن للاجئين فاقمت من تحدياتنا الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وزاد أن موقف الأردن الإنساني تجاه أشقائه ينبع من ثوابته القومية والعروبية، والتي يعبر عنها دوماً جلالة الملك عبدالله الثاني في عديد من المواقف والمناسبات الإقليمية والدولية. وأكدت السفيرة البريطانية، من جهتها، تقدير بلادها عالياً للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتة إلى الدور الأردني الكبير في تحمل أعباء اللجوء. كما أكدت دعم بلادها لجهود الأردن في ملف اللاجئين، وضرورة مواصلة الاجتماعات الثنائية مع مختلف الشركاء حول مخرجات مؤتمر لندن من أجل دعم الأردن في هذا الملف، مبينة أن هذا الدور يأتي في إطار التقدير البريطاني، وتقدير الأسرة الدولية للدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين. وفيما يخص القضية الفلسطينية، قالت السفيرة البريطانية إن موقف بلادها يذهب باتجاه دعم حل الدولتين وهو موقف أعلنته الحكومة البريطانية، وترى فيه ضماناً لأمن واستقرار المنطقة. وفي سياق منفصل، التقى الدغمي بالممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحسن، حيث أكد الدغمي تقدير الأردن لجهود المنظمة الدولية، والبرنامج لدعم الأردن في المجالات كافة وعلى مختلف الصعد، مبيناً أن الأردن يتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات. وعرضت أبو الحسن، من جهتها، النشاطات والمشاريع التي ينفذها البرنامج في الأردن، وخصوصاً في الدعم المؤسسي عبر تمكين المؤسسات بالمواد والتكنولوجيا والخبرات، مؤكدة حرص البرنامج على التعاون مع المؤسسة البرلمانية في مختلف المجالات.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :