-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 178    | عدد التعليقات 0

الهواري: نحتاج لوقفة جماعية لمحاربة السرطان

الهاشمية نيوز - قال وزير الصحة الاستاذ الدكتور فراس الهواري ان الوزارة تسعى الى الشراكة مع المؤسسات الصحية العريقة في رعاية مرضى السرطان لتقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية اللازمة للنهوض بالمستوى المطلوب والمتميز في المستشفيات الحكومية وضمن خطتها الشمولية المنبثقة عن التوجهات الحكومية في علاج مرضى السرطان.
جاء ذلك خلال احتفالات الاردن باليوم العالمي للسرطان ضمن جلسة حوارية نظمتها جمعية همتنا بعنوان « الجهود الوطنية في مواجهة السرطان: اتحاد – أمان – عدالة» والتي جاءت برعاية وزير الصحة الاستاذ الدكتور فراس الهواري ومشاركة كل من مركز الحسين للسرطان والخدمات الطبية الملكية ومستشفى الجامعة ومستشفى الملك عبد الله المؤسس، وبدعم من شركة زين.

واكد الهواري ان الطريقة المثلى للتعامل مع مرض السرطان هزيمته هو من خلال تضافر كافة الجهود بين المعنيين بمكافحة هذا المرض وتعاونهم، مشيرا الى ضرورة وجود وقفة جماعية لمحاربة السرطان نظرا لازدياد عوامل الاختطار المرضية لافتا الى ان مرض السرطان يشكل السبب الثاني للوفاة.
واشار الهواري الى الدور الكبير الذي باشر بأدائه مركز سميح دروزة للاورام التابع لمستشفيات البشير، في معالجة مرضى السرطان من خلال تعاون الوزارة مع مركز الحسين للسرطان بهذا الخصوص والبدء بتدريب الكوادر الصحية والطبية في المركز.
كما اشار الى نوعية الخدمات الطبية المقدمة في هذا المركز وفي مركز الجراحات المتخصصة في مستشفيات البشير بالاضافة الى الخدمات الفندقية المتقدمة في هذين المركزين.
وتأتي هذه الجلسة الحوارية تزامنا مع انطلاق الحملات الوطنية للتوعية بمختلف الجهود الوطنية في مكافحة ومحاربة مرض السرطان، حيث يعتبر الأردن من الدول التي تسجل حصيلة مرتفعة من الإصابات السنوية بمختلف انواع السرطان وللتأكيد على الجهود الوطنية المشتركة التي تقوم بها الجهات الحكومية وغير الحكومية للحد من انتشار هذا المرض ومكافحته.
وقالت شركة زين الأردن ان استضافتها لهذه الجلسة في منصتها للإبداع ZINC، تأتي استكمالاً لدورها المحوري في مساندة القطاع الصحي الأردني في إطار مسؤوليتها المجتمعية، وتعاونها مع مبادرة»همتنا» لتكثيف الجهود في مجابهة مرض السرطان عبر دعم المشاريع المتعددة التي تقيمها الجمعية، كإنشاء قسم العزل العلاجي المتخصص في مدينة الحسين الطبية، حيث بلغت مساهمة زين 146 ألف دينار، وإعادة تأهيل قسم الأورام بمستشفى البشير، ومشروع إعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل بمنطقة راس العين، كما تعد شركة زين من أكبر داعمي وأحد المتبرعين المتميزين لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان.
وركزت الجلسة الحوارية التي ادارها المهندس رامي العدوان على عدد من المحاور الرئيسة.
يذكر ان الجلسة الحوارية الخاصة تمت بمشاركة د. فراس الهواري، وزير الصحة والعميد د. يوسف زريقات، مدير عام الخدمات الطبية الملكية و أ. محمد الغزو، مدير مستشفى الملك المؤسس و د. منذر الحورات، مساعد مدير مركز الحسين للسرطان و أ. د. جمال ملحم، مدير مستشفى الجامعة الأردنية و الدكتورة فاديا سمارة، رئيسة جمعية همتنا.
من جهتها، أكدّت د. فاديا سمارة على أهمية الشراكة والاتحاد وتضافر الجهود وتكاملها بين كافة القطاعات والمؤسسات كمحرك أساسي للجهود الوطنية في محاربة السرطان.
يذكر ان تم تنظيم هذه الفعالية في منصة زين للإبداع (ZINC) بمجمع الملك الحسين للأعمال وبدعم من شركة زين الأردن، أحد ابرز واهم الداعمين للقطاع الصحي في الأردن، وشريك النجاح الاستراتيجي لجمعية همتنا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :