-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-02-2022 09:30 AM     عدد المشاهدات 212    | عدد التعليقات 0

الزراعة: اسعار الخضار والفواكة عادت للتعافي

الهاشمية نيوز - أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي حول ارتفاع أسعار الخضار والفواكه رغم تصريحات الوزارة سابقاً بعدم تأثرها نتيجة المنخفضات.

وقال المجالي اننا نتابع مع وزارة الصناعة والتجارة الكميات الواردة للأسواق والتي انخفضت انخفاضا كبيرا في بعض المحاصيل وأثرت تأثيرا سلبيا على أسعار بعض السلع والذي لمسه المواطنون، بحسب ما نقلته للمملكة.

وبين المجالي أن حالة من التعافي تشهدها الأسواق المركزية بعد بلوغ الكميات الواردة إليه اليوم ما يزيد عن 3 آلاف طن وهو يلبي الاحتياج المحلي، وفق قوله.

وأكد المجالي أن هناك من سيلمس بشكل مباشر انخفاض الأسعار في الأسواق المركزية إلا أن أسواق التجزئة ستأخذ وقتا حتى تنتظم فيه الكميات الواردة إلى الأسواق بذات الوتيرة لتعود الأسعار إلى ما كانت عليه.

وأشار المجالي إلى أن الأسعار تحكمها حالة العرض والطلب مشيرا إلى السلوك الذي سبق المنخفض الجوي بزيادة الطلب مع انخفاض العرض، ما أدى لارتفاع واضح في الأسعار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :