-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-02-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 178    | عدد التعليقات 0

العراق .. العثور على رفات مئات العسكريين المفقودين منذ حرب إيران

الهاشمية نيوز - أعلنت جمعية "الهلال الأحمر العراقي" العثور على رفات 629 من المسجلين في عداد المفقودين منذ الحرب العراقية الإيرانية.

ودعت الجمعية ذوي المفقودين "لاستلام رفاتهم الموجودة في مقبرة الحسن البصري في قضاء الزبير".

وقالت إنها نشرت "بالتنسيق والتعاون مع قسم الأسرى والمفقودين التابع لمديرية حقوق الانسان في وزارة الدفاع قوائم بأسماء الشهداء الذين فقدوا أثناء الحرب وتم العثور على رفاتهم، وتضم القوائم أسماء 629 شهيدا لم يتم استلامهم من قبل ذويهم لحد الآن".

وأشار الهلال الأحمر العراقي عبر "فيسبوك" إلى أنه و"رغم مرور 33 سنة على انتهاء الحرب العراقية الإيرانية، مازال مئات المشاركين فيها في عداد المفقودين، ويتم بين مدة وأخرى العثور على رفات عدد منهم".

وأضاف أنه يتلقى طلبات عديدة "للبحث عن ذويهم المفقودين في الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت ثمانية أعوام 1980 – 1988، وعدت أطول حرب في القرن العشرين، وخلفت مئات آلاف الضحايا".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :